الأحد , أكتوبر 2 2022
الرئيسية / ملفات الارشيف / من الذاكرة الجولانية (صفحه 18)

من الذاكرة الجولانية

زاوية تتعلق باحداث جولانية عبر التاريخ

عمل تخريبي يستهدف مهرجان الكرز في بقعاثا

عمل تخريبي يستهدف مهرجان الكرز في بقعاثا  عشتار نيوز للاعلام/ من الذاكرة الجولانية 2010-05-16 مرة أخرى  يحاول البعض من  أصحاب النوايا السيئة والمُغرضة، بحرف  مسيرة أبناء الجولان نحو التقدم والرقي والبناء، عن  افاقها الانسانية والثقافية والتربوية، وجعلها أسيرة لمخططات تخريبية، اراد  مهندسوها ومنفذوها، خلق الفتن الاجتماعية والسياسية، بين ابناء المجتمع …

أكمل القراءة »

الإعلان عن اقامة 150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان

الإعلان عن اقامة  150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان.. عشتار نيوز للاعلام/ الاستيطان الاسرائيلي   2008/05/15 الإعلان عن اقامة  150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني …

أكمل القراءة »

عبور مئات السورين والفلسطينيين خط وقف اطلاق النار في الجولان المحتل باتجاه مجدل شمس..

عبور مئات السورين والفلسطينيين خط وقف اطلاق النار في الجولان المحتل باتجاه مجدل شمس.. عشتار نيوز للاعلام /  من الذاكرة الجولانية / ايمن ابو جبل 15-05-2011   سيبقى تاريخ 15 أيار 2011 يوماً فاصلاً في الروزنانة السورية في الجزء المحتل من الجولان، حيث امتزج الدم الفلسطيني فعلا بالثرى الجولاني ، …

أكمل القراءة »

مستعمرة اسرائيلية على انقاض بلدة جباثا الزيت في الجولان المحتل

مستعمرة اسرائيلية على انقاض بلدة جباثا الزيت في الجولان المحتل… للتفاصيل… 01-05-1968 عشتار نيوز للاعلام/ من الذاكرة الجولانية بعد تدمير البلدة المعروفة باسم جباثا الزيت شمال الجولان ا والى الغرب من بلدة مجدل شمس  اقامت اسرائيل مستوطنة نفي أطي في  6أيار/ مايو 1968  على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل الشيخ، وعلى …

أكمل القراءة »

بيت الفن في جمعية جولان للتنمية، يشارك بمسابقة مارسيل خليفة للموسيقى في رام الله .

بيت الفن في جمعية جولان للتنمية،  يشارك بمسابقة مارسيل خليفة للموسيقى في رام الله . عشتار نيوز للاعلام/ من الذاكرة الجولانية 2006/-02/05   شارك بيت الفن مع عدد من طلابه الدارسين في قسم الموسيقى في مسابقة مارسيل خليفة للعزف التي يقيمها المعهد الوطني للموسيقى على اسم إدوارد سعيد في القدس …

أكمل القراءة »

انا عائدة للبيت، هل تنضمون الي ؟؟؟

alinor-mansora042016-(2)

انا عائدة للبيت، هل تنضمون الي ؟؟؟ عشتار نيوز للاعلام/ القرى السورية المدمرة  / ايمن ابو جبل             10/04/2016 عميرة هيس/ صحيفةهأرتس الاسرائيلية الينور ميرزا  سورية الاصل، لام يهودية جزائرية، واب سوري، طُرد من قرية المنصورة فب الجولان المحتل في حرب حزيران عام 1967 ، حين اندلعت الحرب كان يتواجد …

أكمل القراءة »

مستوطنة اورطال الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل

   مستوطنة اورطال الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل عشتار نيوز للإعلام/ القرى السورية المدمرة/ المستوطنات الإسرائيلية في الجولان / من سلسلة مأساة لم ترو بعد”  قرية الدلوة “ ايمن أبو جبل تقع في شمالي الجولان على ارتفاع 915م غربي قرية عين الزيوان، وجنوبي غرب تل ابو الندى، وشمالها تقع مزرعة …

أكمل القراءة »

ملعون من يحرك عظامي..

f051f5071199d65272fdeb2fb84b5e6f

ملعون من يحرك عظامي.. تقرير : أيمن أبو جبل من الارشيف /حزيران/2006   لم تشهد قرية الرمثانية منذ احتلالها في حزيران عام 1967 هذا العدد من الزوار، ولم يكن بيت “مختار الضيعة” مخصصا لاستقبال مثل هذا العدد اصلا. ولم تكن الرمثانية وشوارعها الترابية،ـ ولا منازلها الحجارية ولا حدائقها، ولا أيضا …

أكمل القراءة »

رفيق سليمان شمس ..ضد دولة إسرائيل

rafek-shams

رفيق شمس ..ضد دولة إسرائيل من الارشيف/ شخصيات جولانية ..نُشر في  22-8-2010 عشتار نيوز /ايمن ابو جبل ليس غريبا أن يقف شخصا واحداً وحيداً في مواجهة دولة، ويتجاوز المثل الشعبي القائل” العين لا تواجه المخرز″ وليس غريبا ايضاً إن تستفرد دولة تمثلها ذهنية الجريمة والجنون والشيزوفرينا بشخص، او مجتمع ما. …

أكمل القراءة »

قائمة بأسماء النساء اللواتي تعرضن إلى التحقيق والاعتقال والحكم الأمني والسياسي الإسرائيلي منذ العام 1967

golan women

قائمة بأسماء النساء اللواتي تعرضن إلى التحقيق والاعتقال والحكم الأمني والسياسي الإسرائيلي منذ العام 1967 عشتار نيوز للاعلام/ احصائيات جولانية/ أيمن أبو جبل   20/03/2007 على شرف الرابع عشر من انتفاضة شباط المجيدة التي نفذها مواطنو الجولان في العام 1982 ،أقام الاتحاد العام النسائي السوري في قاعة مكتبة الأسد ندوة …

أكمل القراءة »
error: النسخ ممنوع !!