الأحد , ديسمبر 6 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اسرائيليات / استعداداً لموسم السياحة: زيارة منتجع جبل الشيخ/ الحرمون في الجولان المحتل عبر التسجيل والحجز المسبق
haramoon

استعداداً لموسم السياحة: زيارة منتجع جبل الشيخ/ الحرمون في الجولان المحتل عبر التسجيل والحجز المسبق

 استعداداً لموسم السياحة: زيارة  منتجع جبل الشيخ/ الحرمون في الجولان المحتل  عبر  التسجيل والحجز المسبق

عشتار نيوز للإعلام / المستوطنات الإسرائيلية.

عملا بتوصيات وزارة الصحة الإسرائيلية، في ظل انتشار فايروس الكورونا، وضمان عمل المنتجع خلال فصل الشتاء القادم، أعلنت إدارة منتجع حبل الشيخ / الحرمون. والذي تشرف على ادارته مستوطنة نفي اتيب الإسرائيلية في الجولان المحتل، ان الدخول الى المنتجع لهذا الموسم ،سيكون عبر الحجز المسبق وشراء التذاكر والدفع مقدماً،  قبل التوجه الى الموقع، ولن يُسمح لأي زائر بالدخول ان لم مُسجلاً ، وذلك من خلال نظام الكتروني متقدم يسمح بالتسجيل المسبق، لمنع الازدحام والتجمعات عملا بتوصيات وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن التباعد الاجتماعي ووضع كمامة الفم والأنف، والنظافة الشخصية”.

وقد شهد منتجع جبل الشيخ خلال السنوات الأخيرة عدة تغيرات جذرية، تهدف الى زيادة عدد السائحين الذي قدر عددهم سنويا حوالي 3 ملايين، وتتطلع إدارة المنتجع، إلى مضاعفة هذا العدد ليصل إلى ستة ملايين سائح، سنوياً..

. وتستثمر مستوطنة “نفي اتيب” المنتجع السياحي في جبل الشيخ على مساحة 5000 دونم من مساحة جبل الشيخ، وتبلغ المساحة الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي حوالي 70 كم مربعا ،وتشكل 7% فقط من مساحته، ويصل ارتفاعه إلى 2814م عن سطح البحر، وذلك في أعلى قمة له وتسمى “قصر شبيب”.بين الحدود اللبنانية السورية ويمتد بشكل طولي من الشمال إلى الجنوب، فيبلغ طوله قرابة 80كم، أما عرضه فحوالي 30كم. ويضم ثلاثة قمم الأولى في الشرق وتعلو 2145م والثانية في الغرب وتعلو 2294م والثالثة، تسمى قصر شبيب وهي الأعلى وتعلو 2814م. من جبل الشيخ في القسم الجنوبي الغربي منه، واقامت فيه مسارات تزلج عديدة قسم منها بمواصفات على المستوى الاولمبي الدولي، ومعترف به من قبل اتحاد التزلج العالمي FIS ، اضافة الى 11 قطار هوائي ومدرسة لتعليم التزلج ومحلات تجارية ومطاعم ومعدات خاصة بالتزلج، وعيادة طبية .

وتخصص 5% من مدخولات المنتجع الى الحزينة الإسرائيلية بغض النظر عن قيمة الارباح التي يجنيها بعد الاتفاق الموقع بين جمعية نفي اتيب ، ودائرة اراضي إسرائيل لتحديد أسعار الدخول، وأسعار الخدمات في المنتجع بحسب قوانين وزارة السياحة الإسرائيلية،

تجدر الاشارة  الى ان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” وافقت على طلب وزارة السياحة اللبنانية، ادراج جبل الحرمون، الواقع بين سوريا ولبنان وفلسطين، على لائحة مواقع التراث العالمي، لاستضافته مجموعة من المواقع الأثرية المحفوظة والمناظر الطبيعية الثقافية التي تعود للعصر الروماني بحسب وزارة السياحة اللبنانية.

عن astarr net

شاهد أيضاً

calutre

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي إلى الجولان السوري المحتل

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي إلى الجولان السوري المحتل عشتار نيوز للاعلام\ المستوطنات الاسرائيلية يعتزم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!