الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / بيان الحراك الشعبي في الجولان بخصوص الاجتماع الذي دعي إليه المرشحين لرئاسة المجلس المحلي في مجدل شمس:
44336816_2282511618644207_521436727978491904_n

بيان الحراك الشعبي في الجولان بخصوص الاجتماع الذي دعي إليه المرشحين لرئاسة المجلس المحلي في مجدل شمس:

بيان الحراك الشعبي في الجولان بخصوص الاجتماع الذي دعي إليه المرشحين لرئاسة المجلس المحلي في مجدل شمس:

عشتار نيوز

44336816_2282511618644207_521436727978491904_n

“بمبادرة من مجموعة من الشيوخ والشباب واستمرارا في ” خطاب المحبة وصون السلم الاهلي” الذي يؤمن به الحراك الشعبي المناهض للانتخابات، وجهت مؤخرا، دعوة خاصة لكل الشباب المترشحين للانتخابات في مجدل شمس، للقاء حواري هاديء، في محاولة لاقناعهم بالعدول عن الترشح ، تجنبا للعواقب السلبية ، التي نرى بوادرها منذ الآن، جراء تثبيت هذا المشروع ، مشروع الفتنة والفرقة وتعميق الشروخ والكراهيات بين الناس.

جميع المرشحين ابدوا ايجابية في ردهم الاولي على الدعوة، ولكن قبيل موعد اللقاء انسحب السيدان ، دولان ابو صالح وطارق الصفدي ولم يحضرا الاجتماع…

اللقاء ضم مجموعة متنوعة من فئات اجتماعية متعددة بما فيها الشيوخ والشباب في خلوة مجدل شمس.

بدأ اللقاء بايجابية استثنائية ودعوات صادقة للحفاظ على اللحمة الاهلية، وبرجاء حار ان يقابل المرشحون طلب اهليهم بايجابية مماثلة.

باختصار … بعد اخذ ورد ومناورات كلامية وتوتير متعمد من قبل بعض المرشحين، بدا مفهوما لكل من حضر واستمع، ان الرد سلبي وتعجيزي ايضا، في مراوغته بربط انسحابهم بباقي المرشحين وبالذات بمن تغيب عن الحوار.

تجدر الاشارة هنا الى الموقف الوحيد للسيد رافت الصفدي الذي اعلن عن انسحابة من الانتخابات ودعا الاخرين لان يعيدو النظر بقرارهم.

ومع ذلك، خلص اللقاء الى ان الابواب والقلوب ستظل مفتوحة امام المترشحين وداعميهم حتى اللحظة الاخيرة، على غرار ما حدث في باقي قرى الجولان والتجاوب والنتائج الايجابية الملحوظة التي تحققت هناك ، وعلى امل ان يقتنعوا بان الاصرار على المضي بتحدي ارادة شريحة واسعة جدا من مجتمعهم لا يتفق مع ادعائهم بالرغبة في خدمة هذا المجتمع… هذا الموقف يمكن اختصاره بالتشبيه الساخر التالي :” … سامضي في عملية الانتخابات وارعى مصالحك رغما عن انفك ، وبغض النظر عن العواقب السلبية التي ستطال كل الناس بدون استثناء.. ، وعلى الرغم ايضا، من تاكيد كل الفئات المناهضة للانتخابات انها تنظر بعين المساواة وترحب باي واحد من المرشحين سيتم تعيينه لشغل منصب رئاسة السلطة المحلية في حال قرروا الانسحاب من عملية الانتخاب.

واليوم ، نرى مجددا عبر اعلانات بعض المرشحين الذين حضروا لقاء الامس، انهم ماضون قدما في مشروعهم، مع الاسف الشديد، ومع ذلك، سنبقي الابواب والقلوب مفتوحة لهم حتى النهاية.

بناء على ما تقدم، يعلن الحراك الشعبي عن استمرار خطوات الاحتجاج السلمي عبر انشطة الايام الاخيرة قبل موعد الانتخابات، والدعوة الى خيمة الاعتصام التي ستنطلق غدا في تمام الساعة السادسة مساءا في ساحة سلطان باشا الاطرش في مجدل شمس ، والتي ستشهد حوارات وانشطة ثقافية وفنية، ناقدة وهادفة الى تعميق الوعي بالمعاني والمخاطر المستقبلية المترتبة على هذا المشروع ، بالاضافة لخطوات اخرى سيتم الاعلان عنها في حينه.

الحراك الشعبي المناهض للانتخابات”

عن astarr net

شاهد أيضاً

Byl4lyWIkd_0_0_1280_720_0_x-large

بناء على تعليمات المستوى السياسي: الجيش الاسرائيلي يعيد راعيّْ أغنام الى سوريا

بناء على تعليمات المستوى السياسي: الجيش الاسرائيلي  يعيد راعيّْ أغنام الى سوريا عشتار نيوز للاعلام\ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!