السبت , ديسمبر 5 2020
الرئيسية / قضايا وتقارير / سلسلة غارات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع ايرانية في سورية
golan-syria2020 (3)

سلسلة غارات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع ايرانية في سورية

 سلسلة غارات جوية  اسرائيلية تستهدف مواقع ايرانية في سورية

عشتار نيوز للاعلام\ اخبار سورية

شن الطيران الحربي الاسرائيلي  سلسلة غارات جوية ،على مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، والجيش السوري في سورية، وذلك ردا على عبوات ناسفة زرعتها قرب شريط خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل، زاعما أن “خلية سورية بتوجيه إيراني” قامت بزرع المتفجرات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إن “ما فعلته إيران وسورية هو أنهما زرعتا عبوات ناسفة بدائية الصنع قرب الخط الفاصل لاستهداف الجنود الإسرائيليين. ما فعلناه نحن هو أننا ضربنا أهدافا لفيلق القدس وللجيش السوري في سورية”.

وقالت سانا إن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي في سماء منطقة دمشق”، علما أن الهجوم الجوي بدأ حوالي الساعة 3.11 فجر الأربعاء من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية، وتصدت له وسائط الدفاعات الجوية وأسقطت عددا من الصواريخ.

وأفادت الوكالة بمقتل 3 عسكريين، وإصابة آخر ووقوع بعض الخسائر بالممتلكات في الغارات التي شنتها إسرائيل اليوم، من دون أن توضح رتب العسكريين.

ووفقا للمتحدث باسم الجيش فإن الأهداف التي استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي تشمل “مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو”.

وحمل الجيش الإسرائيلي في بيانه “النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وأن إسرائيل ستواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سورية الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي”، على حد تعبيره.

الغارات الاسرائيلية استهدفت  8 مواقع في سورية وأبرزها:

معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، وموقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى جنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس، ومقر قيادة الفرقة السابعة في منطقة جنوب هضبة الجولان والتي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس نشاطات ضد إسرائيل، وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد ان أطلقت النار على طائراتنا”.

وكانت القوات  الاسرائيلية في الجولان  قد عثرت مساء امس على حقل للعبوات الناسفة، بالقرب من خط وقف اطلاق النار مع سوريا جنوب هضبة الجولان داخل الأراضي  المحتلة من الجولان.

وقد قامت قوات الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة بالقرب من المنطقة التي سبق وأحبطت فيها قوات جيش الدفاع محاولة لزرع عبوات ناسفة قبل ثلاثة أشهر.

واضاف المتحدث العسكري الاسرائيلي ان الغارات جاءت  لنقل رسالتيْن واضحتيْن:

أولًا- لن نسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص

ثانيًا-  لن نسمح للنظام السوري بان  يغض الطرف عن هذا التموضع

قمنا بالعمل بقوة ضد الضيف الإيراني وضد المضيف السوري

مرفق صور للعبوات الناسفة التي تم اكتشافها أمس على الحدود السوري كما نشرها المتحدث العسكري الاسرائيلي

golan-syria2020 (3) golan-syria2020 (4) golan-syria2020 (5) golan-syria2020 (1)

عن astarr net

شاهد أيضاً

3053495-46 (1)

بعد المصادقة على بناء 116 توربينة رياح، مبادرة لاقامة سبعة توربينات جديدة في الجولان المحتل .

بعد المصادقة على بناء 116 توربينة رياح، مبادرة لاقامة سبعة توربينات جديدة في الجولان المحتل . …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!