الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / ادارة منتجع جبل الشيخ تمنح موظفي الموقع اجازة بدون راتب
harmoon2020

ادارة منتجع جبل الشيخ تمنح موظفي الموقع اجازة بدون راتب

 

ادارة منتجع جبل الشيخ  تمنح موظفي الموقع اجازة  بدون راتب

عشتار نيوز للاعلام \ اخبار محلية

harmoon2020

תמונת ארכיון: באדיבות אתר החרמו

اتخذت إدارة  منتزه  بمنح  العاملين في المنتزه  إجازة بدون راتب (حلات) حتى إشعار آخر. من أجل التحضير لافتتاح  المنتزه رسميا في 15-01-2012   وفي حال لم تحصل ادارة المنتزه على  موافقة بالافتتاح  بسبب  انتشار الكورونا ،وقوانين التقييدات والاغلاق  ،فهناك خطر حقيقي من أن الجمهور هذا الشتاء لن يستمتع بالثلج ا

رفائيل نافيه  مدير المنتزه  قال  : “حقيقة أننا لم نتلق أي إشارة إلى المخطط التفصيلي الذي قدمناه لافتتاح الموقع في الشتاء القادم ، وهذا  يثير  قلقا  كبيرًا بشأن إمكانية فتح المنتزه امام المتزلجين والزوار هذا العام”.منتزه حرمون  يعتبر المشغل الاكبر في الشمال  لكن الأمور تبدو مختلفة هذا العام. عمل موقع حرمون بجد لبناء مخطط تفصيلي لفتح الموقع ، بما في ذلك استثمارات واسعة في نظام الحجز وشراء التذاكر قبل التسجيل. تم تسليم الخطوط العريضة المعدة لمسؤولين في وزارة الصحة ووزارة السياحة ولجنة كورونا في الكنيست. واضاف :” لا يتضح لنا كيف يختلف المنتزه ،عن أي محمية طبيعية مفتوحة للجمهور.  فيما تسري التسهيلات على المنتزه.

وفي ظل انتشار فايروس الكورونا، وعملا بتوصيات وزارة الصحة الإسرائيلية، ، وضمان عمل المنتجع خلال فصل الشتاء القادم، أعلنت إدارة منتجع حبل الشيخ / الحرمون.  خلال  الصيف الماضي ، ان الدخول الى المنتجع لهذا الموسم ،سيكون عبر الحجز المسبق وشراء التذاكر والدفع مقدماً،  قبل التوجه الى الموقع، ولن يُسمح لأي زائر بالدخول ان لم مُسجلاً ، وذلك من خلال نظام الكتروني متقدم يسمح بالتسجيل المسبق، لمنع الازدحام والتجمعات عملا بتوصيات وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن التباعد الاجتماعي ووضع كمامة الفم والأنف، والنظافة الشخصية”.

وتستثمر مستوطنة “نفي اتيب” المنتجع السياحي في جبل الشيخ على مساحة 5000 دونم من مساحة جبل الشيخ، وتبلغ المساحة الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي حوالي 70 كم مربعا ،وتشكل 7% فقط من مساحته، ويصل ارتفاعه إلى 2814م عن سطح البحر، وذلك في أعلى قمة له وتسمى “قصر شبيب”.بين الحدود اللبنانية السورية ويمتد بشكل طولي من الشمال إلى الجنوب، فيبلغ طوله قرابة 80كم، أما عرضه فحوالي 30كم. ويضم ثلاثة قمم الأولى في الشرق وتعلو 2145م والثانية في الغرب وتعلو 2294م والثالثة، تسمى قصر شبيب وهي الأعلى وتعلو 2814م. من جبل الشيخ في القسم الجنوبي الغربي منه، واقامت فيه مسارات تزلج عديدة قسم منها بمواصفات على المستوى الاولمبي الدولي، ومعترف به من قبل اتحاد التزلج العالمي FIS ، اضافة الى 11 قطار هوائي ومدرسة لتعليم التزلج ومحلات تجارية ومطاعم ومعدات خاصة بالتزلج، وعيادة طبية .

 

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

Byl4lyWIkd_0_0_1280_720_0_x-large

بناء على تعليمات المستوى السياسي: الجيش الاسرائيلي يعيد راعيّْ أغنام الى سوريا

بناء على تعليمات المستوى السياسي: الجيش الاسرائيلي  يعيد راعيّْ أغنام الى سوريا عشتار نيوز للاعلام\ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!