الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اسرائيليات / المستوطنات الاسرائيلية في الجولان / بمشاركة الجمهور المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل يبحث قضية المراوح الهوائية .
enyrjex

بمشاركة الجمهور المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل يبحث قضية المراوح الهوائية .

 

بمشاركة الجمهور المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل يبحث قضية المراوح الهوائية .

عشتار نيوز للاعلام\ المستوطنات الاسرائيلية\ مشروع المراوح الهوائية

enyrjex

 تصوير شركة انرجيكس

عقد المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل، لقاءًا مفتوحا تم بثه  بشكل مباشر على صفحته في الفايسبوك، مشروع المراوح الهوائية  في المستوطنات الاسرائيلية، ومدى ملائمتها  للجولان، حضره  عدد من الخبراء والمهتمين والمطلعين  في مشروع المراوح الهوائية، وممثلي سلطة حماية الطبيعة والحدائق العامة، وممثلي منظمات البيئة الخضراء، وممثلي حركة حراس الجولان، وخبير في عالم الطيور، وعالم في مجال البيئة، وتحدث في اللقاء أيضاً  ممثل مستوطنة ميراف الواقعة شرق مدينة جنين في منطقة بيسان، عن تأثير الطوربينات على الكيبوتس..

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسة لقاءات، تهدف مشاركة الجمهور الاسرائيلي في المستوطنات، في النقاش والتعرف أكثر عن تفاصيل  هذا المشروع . حيث سيكون  هناك لقاءات قادمة متاحة للجمهور،. بمشاركة ممثلو شركات الطاقة، ومدراء المراكز والمرافق  الاقتصادية في مرتفعات الجولان، وممثلون عن  مكاتب وزارية حكومية  وغيرهم

الغرض من هذه الاجتماعات الواسعة هو  فتح المجال  للاستماع  الى مختلف الاراء والافكار والاعتراضات  المتنوعة والمختلفة  الدائرة حول هذا الموضوع ، وتوفير أكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل قبل  اتخاذ موقف واضح  وصريح من هذا المشروع ، ولمواجهة الاثار المترتبة عنه ، ومدى فائدتها او مضارها على مستقبل الجولان، وتحديد مستقبل الطاقة الخضراء في الجولان، التي من الممكن ان تاتي بالفائدة على كل الجمهور في اسرائيل.   وقدم العديد من سكان المستوطنات مداخلات  على البث المباشر في صفحة المجلس على الفايسبوك، ونشروا تعليقاتهم وتصوراتهم، واعرب قسم منهم عن المخاوف المستقبلية، على ان يتم  تلخيص نتائج هذه اللقاءات واستخلاص العبر والقرارات ،التي يجب اعتمادها  في اللقاء الختامي لهذه المداولات،  والاستماع الى العديد من الابحاث والدراسات ،التي تم رصدها في اسرائيل، ومختلف دول العالم ، حول تأثبر المراوح الهوائية على الصحة والبيئة والحيوان .

تجدر  الاشارة الى ان المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية ،طلب من معهد شامير للأبحاث( مركز ابحاث الجولان سابقاً ) في مستوطنة كتسرين  برئاسة البرفيسور دان مالكينسون  ، إجراءابحاث ودراسة مفصلة،  ورصد تفاصيل حول المراوح الهوائية ، قبل اللقاء الختامي،الذي سيحدد موعده لاحقاً ،لتحديد موقف نهائي من مشروع المراوح في المستوطنات .

وقال  حاييم  روكاح رئيس المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية ” نحن في مرحلة لا نملك فيها معلومات كافية عن تأثيرات توربينات الرياح على الحيوانات والطيور والنباتات، وبالتأكيد على البشر في محيط  هذه التوربينات  وعلى مرتفعات الجولان بشكل عام. ستضيف هذه اللقاءات المعرفة والفهم إلينا. في النهاية ، في رأيي ، يتعين على المرء أن ينتظر عدة سنوات  ويفحص تأثيرات مزارع التوربينات على المكونات المختلفة التي ذكرتها ، وعندها فقط يتخذ قرارًا  بشأن الاستمرار بها او وقفها،. يجب أن نتوخى الحذر ونحرس الجولان من أجل أبنائنا وأحفادنا ومن اجل شعب إسرائيل بأكمله.

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

2021-02-04-11

نهوض عمراني في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل

نهوض عمراني  في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل عشتار نيوز للاعلام\ مستوطنات اسرائيلية\ القرى السورية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!