الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / وفيات / وفاة الشيخ ابو هاني فارس أسعد الصفدي ( مُرة)
faresmora

وفاة الشيخ ابو هاني فارس أسعد الصفدي ( مُرة)

وفاة الشيخ  ابو هاني فارس أسعد   الصفدي ( مُرة)

عشتار نيوز للاعلام\ وفيات\ ايمن ابو جبل

faresmora

توفي  بعد ظهر اليوم الشيخ  ابو هاني  فارس أسعد الصفدي  من بلدة مجدل شمس ( 85 عاما)، وسيشيع جثمانه إلى مثواه الأخير  عند الساعة  التاسعة  من مساء اليوم.

ترك الفقيد  وراءه سجلاً  مليئا  بالعطاء والتضحيات في الصفحات النضالية للمسيرة الاجتماعية والوطنية السورية في الجولان، حيث شارك  في العام 1958 ضمن مجموعة  من ابناء الجولان في الثورة اللبنانية التي اعلنها الزعيم كمال حنبلاط ضد حكم كميل شمعون و حلف بغداد الذي انضم اليه شمعون مما اشعل ثورة وطنية ضد حكم كميل شمعون الذي  استدعى القوات الامريكية لحمايته، ودخلت قوات المارينز بيروت دعما له، الامر الذي هدد لبنان بحرب اهلية، لكنها انتهت مع انتهاء حكم كميل شمعون .

في السبعينات انضم  بعد الاحتلال الاسرائيلي للجولان المحتل الى  احدى خلايا المقاومة الوطنية السورية، التي ضمت كل من المرحوم اسعد محمد الصفدي، السيد  هايل حسين أبو جبل،  المرحوم احمد القضماني، فارس الصفدي، السيد  إبراهيم نصر الله،  المرحوم محمد مرعي،  المرحوم عبدالله القيش،  المرحوم صلاح فرحات، المرحوم اسعد عبد الولي، السيد  رفيق الحلبي، السيد  حمد القيش،  السيد جميل البطحيش، وسليمان البطحيش. المرحوم  فايز علي الصفدي. المرحوم أبو خزاعي محمود ملي، المرحوم أبو عدنان محمود الصفدي،المرحوم  المهندس خطار زهوة،  المرحوم صالح مداح ، السيد فايز حمود الصفدي ، السيد سعيد احمد المقت، المرحوم سلمان صالح الصفدي. الى جانب مجموعات المقاومة الوطنية  السورية التي نشطت بعد الاحتلال ولغاية اكتشافها في العام 1973.

تعرض الى الاعتقال من قبل أجهزة الامن الإسرائيلية، وخضع الى تحقيق وتعذيب قاس، لانتزاع الاعتراف حول دوره في العمل النضالي ضد الاحتلال   وبعد الافراج عنه  عاش طيلة حياته بحثاً عن لقمة العيش الحرة الكريمة، وشارك في كافةالمواقف والاحداث الوطنية والسياسية والاجتماعية  في الجولان  المحتل …

للفقيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان.

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

nazem khater2015

وفاة المربي والاستاذ ناظم سليم خاطر

وفاة المربي والاستاذ ناظم سليم خاطر  عشتار نيوز للاعلام\ شخصيات جولانية \ أيمن أبو جبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!