الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / قضايا وتقارير / نهوض عمراني في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل
2021-02-04-11

نهوض عمراني في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل

نهوض عمراني  في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل

عشتار نيوز للاعلام\ مستوطنات اسرائيلية\ القرى السورية المدمرة.

2021-02-04-11

عن صفحة المجلس الاقليمي غولان

تشهد المستوطنات الاسرائيلية حركة توسيع بناء نشطة،رغم الازمة المالية التي تعانيها، بسبب  تأجيل الحكومة الاسرائيلية صرف للمنح والهبات الحكومية،لرفد وتطوير مشروع الاستيطان الاسرائيلي في الجولان المحتل .

فقد أعلن المجلس الاقليمي للمستوطنات  الاسرائيلية، في نشرته الاسبوعية عن عدة مشاريع لتوسيع المستوطنات على ضوء الزيادة في عدد المستوطنين الاسرائيلين في الجولان السوري المحتل،حيث وُضعت 10  بيوت مؤقتة( كرفانات)  في مستوطنة ” ميتسر” ، وهضبة ترامب لاستيعاب عائلات جديدة ستسكن في المستوطنة، حتى يتم الانتهاء بناء البيوت الجديدة، وبعدها سيتم وضع بيوت مؤقتة أخرى في مستوطنة ” اودم” ومستوطنة “أنيعام “.

وتستمر أعمال البناء في مركز تنمية  ورعاية الطفولة في مستوطنة ” كتسرين” الذي سيصبح جاهزا حتى نهاية العام 2021 . إضافة الى  قرب انتهاء البناء في روضة للاطفال في مستوطنة” كدمات تسفي” وترميم نوادي ترفيهيه في مستوطنة ” نوف”  ومستوطنة “كناف،  ومستوطنة “نفي اتيب”. ومستوطنة يوناتان.

من جهتها قالت الشركة الاقتصادية انها تخطط لتسويق 64 قطعة أرض في مستوطنة خسفين، لمنحها للمستوطنين الراغبين بالسكن في الجولان المحتل، وخلال الفترة القريبة سيتم تجهيز 32 قطعة أخرى، اضافة الى الانتهاء من تجهيز 29 قطعة أرض في مستوطنة “كيلع ألون” من أصل 71 قطعة أرض،سيتم البدء في تجهيزها قريبا.

وستكون حصة  مستوطنات” مافو حمه ” 28 قطعة أرض، ومستوطنة  افيك  13 قطعة ارض، وألوني هبيشان 28 قطعة ارض،و-  21  قطعة أرض جديدة في مستوطنة ” حاد نيس″  . وهناك مشروع للبدء في تجهيز 60 مزرعة عائلية صغيرة في مستوطنة ميتسر، و-16  مزرعة في  مستوطنة نوف .

للمزيد ..

قائمة بالمستوطنات الاسرائيلية  في الجولان السوري المحتل

عن astarr net

شاهد أيضاً

majdal shams

الذاكرة الجمعية السورية في ظل الغياب والتغييب

الذاكرة الجمعية السورية في ظل الغياب والتغييب مركز حرمون للدراسات  المعاصرة أيمن أبو جبل    …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!