الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / قضايا وتقارير / 40 وحدة في مجمعين سكنين في مستوطنة كتسرين
26-02-2021 qatzren

40 وحدة في مجمعين سكنين في مستوطنة كتسرين

40 وحدة في مجمعين سكنين في  مستوطنة كتسرين

عشتار نيوز للاعلام / أخبار المستوطنات/ أيمن أبو جبل

 25 شباط / فبراير/ 2021

26-02-2021 qatzren

الصورة من موقع شيشي بغولان

فازت شركة سراي نورثرن للتجارة والاستثمار المحدودة  Sarai Northern Trading and Investments Ltd بمناقصة عامة لشراء حقوق إيجار لبناء 40 وحدة سكنية في مجمعين  في   ضاحية هيوفيل في مستوطنة كتسرين  حيث سيكون البناء بكثافة 4 وحدات سكنية، وطابقين لكل دونم، وهي مباتي عادة تكون  مشتركة  .

مدير سلطة أراضي إسرائيل ، يعقوب كوينت قال ”  “نجاح المناقصة  في واحدة من أجمل المناطق في كتسرين يعبر عن ثقة المبادرين في المستوطنة، ونأمل أن يوفر البناء في المنطقة الجديدة ،حلولاً سكنية عالية الجودة للسكان المقيمين ،  وتساهم في جذب سكان جدد ، خاصة من الجيل الجديد .”

رئيس مجلس كتسرين المحلي. ديمتري أبيرتسيف قال : “في السنوات الأخيرة ، اكتسب كتسرين شعبية كبيرة بين العائلات الشابة من المناطق الشمالية والوسطى في اسرائيل. نحن نشهد نموًا ديموغرافيًا متسارعًا ينعكس في 15٪ من الهجرة الإيجابية إلى المنطقة. كل مقاول بنى هنا في السنوات الأخيرة يعرف ذلك جيدًا – الاستثمار في كتسرين يستحق العناء اقتصاديًا. هذه  المناقصة في احد الاحياء الرئيسية في كتسرين ، حي هايوفيل، ستؤدي إلى قفزة أخرى إلى الأمام. هناك طلب على السكن ومن يقترب من كتسرين ، سيستفيد ، سواء من المقاولين أو المستأجرين الجدد “.

تجدر الاشارة  الى انه منذ العام 2020 هناك تزايد واضح في عدد طالبي الاستيطان في الجولان السوري المحتل،ـ بنسبة  خمسة أضعاف مقارنة بالسنوات السابقة، وبحسب مركز الاستيطان والاستيعاب في المجلس الاقليمي في الجولان، فان ذلك يعود الى طبيعة واسلوب الحياة في الجولان وشروط التعليم المتطورة، والفرص التي توفرها شروط الانتساب خاصة  في مستوطنة ترامب التي يتزايد عدد طالبي السكن فيهاـ بعد ان أصبخ عدد السكان فيعا نحو 20 عائلة.

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

golan setlment02

الجشع الاستيطاني في الجولان المحتل من سلب الأرض إلى سلب الأحلام

الجشع الاستيطاني في الجولان المحتل من سلب الأرض إلى سلب الأحلام مركز حرمون للدراسات المعاصرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!