الأربعاء , سبتمبر 22 2021
الرئيسية / شخصيات جولانية / وفاة السيد أبو منذر غالب فارس ابراهيم في جرمانا.
khaleb ebrahim

وفاة السيد أبو منذر غالب فارس ابراهيم في جرمانا.

وفاة السيد أبو منذر غالب فارس ابراهيم في جرمانا.

عشتار نيوز للاعلام / وفيات

18-04-2021

 

توفي في جرمانا مساء اليوم السيد أبو منذر غالب فارس ابراهيم عن عمر ناهز ال 83 عاما، وسيقام له موقف تأبيني في مركز الشام في مجدل شمس من الساعة الخامسة  الى السادسة، مساء يوم غد الاثنين.

المرحوم من مواليد مجدل شمس، من اوائل الموفدين للتعليم في الخارج، حيث أنهى تعليمه الجامعي في يوغوسلافيا السابقة في مدينة زغرب في العام 1974, ونال شهادة في ادارة الاعمال ( التسيير الذاتي)  ثم عاد إلى دمشق ليشغل وظيفة المفتش العام لمحافظة ريف دمشق.

ويقول أحد أصدقاءه ومعارفه في الجولان المحتل” : عُرف عن الفقيد  إستقامته، ومواقفه الواضحة والصريحة، ولم تتلوث يده في  الفساد، رغم انه شغل مراكز مهمة لكنه حافظ على نفسه نقياً مخلصاً لقناعاته، ولم يهن امام الاغراءات التي اغوت الكثر للرضوخ والانغماس بالفساد، وبدلا من ان يكافأ على اخلاصه ونضافة يده   تم ابعاده وتهميش دوره .

للمزبد حول الفقيد :

غالب فارس ابراهيم

عشتار نيوز للاعلام /شخصيات جولانية

ولد المرحوم عام ١٩٣٨ بقرية مجدل شمس ،تلقى علومه الابتدائية بقرية جباثا الزيت.واتم تعليمة الاعدادي والثانوي بقرية حينا، وعلم بمدرسة مجدل شمس الابتدائية. بعد تخرجه.وفي عام ١٩٥٨ انتسب لكلية الضباط بالجيش العربي السوري.

يعتبر من مؤسسي خلية حزب البعث بقريته مجدل شمس ومحافظة القنيطرة مع مجموعة من رفاقه البعثيين.

انتدب ببعثة تعليميه الى يوغسلافيا عن محافظة القنيطرة عام ١٩٦٥، حيث قضى بها ما يقارب السبع سنوات.

انشق عن حزب البعث بعد عودته من يوغسلافيا، حيث كان له بعض الانتقادات على الفساد المستشري والاسس التنظيمية ، وانتقاد الانحرافات عن اسس الحزب،حيث تشكلت مجموعة حزب العمل الثوري، الذي كان احد افرادها بقيادة رياض الترك.

لقد قاسى من ملاحقات النظام كغيره من شباب التنظيم، واعتقل عدة مرات بسجون النظام، الذي لاحقه ايضا بالتحقيق والمراقبة والتضييق على تحركاته.

كان أبو منذر غالب ابراهيم رجلا عصاميا يقدس الوطن والمبدأ الذي عاش حياته مناضلا من أجله والعمل على تحقيق الديمقراطية والارتقاء بالوطن لدولة قانون ودستور يحترم المواطن وانسانيته.

كان حلمه ورفاقه بتطبيق التعددية الحزبية وحرية الكلمة وحرية الصحافة،واستقلالية السلطة القضائية والسلطة التنفيذية وبناء دستور يرقى لحياة كريمة بدولة مدنية ديمقراطية.

عاش حياة نظيف الأيادي، إجتماعي الطباع، متواضع محبا.. ومحبوبا من كل من عرفه.

شاء القدر ان يغيبه الموت بعيدا عن قريته، التي عشقها وعن عائلته ومجتمعه، كالكثيرون غيره من ابناء الجولان، لتبقى المآساة تعتصر قلوب الاحبة.

الرحمة للفقيد وطول البقاء وحسن العزاء لاهله ومحبيه.

الفقيد هو خسارة لكل الاحرار والشرفاء في الوطن عامة والجولان خاصة.

نشاطر اهله وذويه ورفاقه الحزن والاسى على فقده ،راجين له واسع الرحمة، وللجميع طول العمر وحسن العزاء .

للفقيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان.

عن astarr net

شاهد أيضاً

Naeem

وفاة الشيخ أبو رائد نعيم بريك من مجدل شمس

وفاة الشيخ أبو رائد نعيم بريك من مجدل شمس 21/08/2021 توفي في مجدل شمس صباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!