الأربعاء , سبتمبر 22 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / وفاة الشيخ أبو أشرف سعيد فرحات من بقعاثا
20210412_115122

وفاة الشيخ أبو أشرف سعيد فرحات من بقعاثا

وفاة الشيخ أبو أشرف سعيد فرحات من بقعاثا

23/05/2021

عشتار نيوز للاعلام/ وفيات / شخصيات جولانية/ أيمن أبو جبل

20210412_115100

21445

IMG-20210410-WA0014

توفي في بقعاثا عصر اليوم (الأحد 23/5/2021) الشيخ أبو أشرف سعيد فرحان فرحات، عن عمر ناهز الـ 65 عاماً، بعد صراع مع المرض. وسيشيع جثمانه إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية عند الساعة الـ 10:00 من صباح يوم غد الاثنين..

من الصعب  أن ترثي  أو تنعي شخصية إعتبارية في الجولان المحتل ، لطالما  تشابكت  العلاقة بينكما بين الشخصي واللاشخصي ، خاصة حين تعلق الامر في  قضايا  وطنية مصيرية تخص  الشأن الوطني السوري العام، وتفاصيل  الاحداث في ساحتنا الجولانية الخاصة. من خلال العلاقة التي  جمعتني بالفقيد الراحل، كاحدى الشخصيات الوطنية والاجتماعية الفاعلة في الجولان المحتل، وهو  نجل الشهيدة  الخالدة في الوجدان والذاكرة الجولانية غالية فرحات.

أبو أشرف سعيد فرحات ، هو احدى تلك الشخصيات ، التي تركت بصمات،  سيتحدث العديدون عنها في الايام اللاحقة، عن أثرها الانساني والوجداني، وسيتحدث المحبون  عن الارث  والتفاصيل، التي تركها من خلفه، حيث يمكن القول ان الفقيد ترك خلفه محبة وتقدير وإحترام الناس له خلال مسيرته  وعمله الاجتماعي والوطني خلال العقود الاربعة الماضية من تاريح الجولان النضالي، كناشط  اجتماعي ومن ثم  رئيس لجنة تفاح الجولان الى الاسواق السورية خلال عدة سنوات

جمعتني بالفقيد علاقات طيبة منذ تحرري من السجون الاسرائيلية، كان فيها الكثير من الخلافات في وجهات النظر والكثير من التوافق والانسجام  بالقضايا الاجتماعية والسياسية على اختلاف  وجهات النظر، الا ان العلاقة استمرت رغم الخلاف السياسي، وكان أخر لقاء برفقة عدد من  مرشحي  المجلس التشريعي الفلسطيني،  ووزراء سابقون في السلطة الفلسطينية، أصر الفقيد وأهل بيته ورغم وضعه الصحي على إستقبالهم  وتقديم الواجب ،الذي يليق بضيوف الجولان، فقد اعتبر ان بيته  كبيوت الجولان سيبقى مفتوحا امام ضيوفه وزوراه..

لروحك السلام يا ابا اشرف،  عشت كريما ،ورحلت  كريماً ، سنفتقدك ونفتقد تلك الروح الطيبة، التي كانت عنواناً  يسبق اسمك..

للفقيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان.

للمزيد …  إنك غالية … لكن الوطن أغلى

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

mona abo jabl

ثقافتي هي قوتي

  ثقافتي هي  قوتي عشتار نيوز للاعلام / مقالات  منى أبو جبل  “هناك ثقافة واحدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!