الأحد , أكتوبر 2 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / سلطة أراضي إسرائيل لسكان مجدل شمس: “عمليات بيع الأراضي شمال وغرب البلدة غير قانونية”
Sultan_Al-Atrash_monument_in_Majdal_Shams

سلطة أراضي إسرائيل لسكان مجدل شمس: “عمليات بيع الأراضي شمال وغرب البلدة غير قانونية”

سلطة أراضي إسرائيل لسكان مجدل شمس: “عمليات بيع الأراضي شمال وغرب البلدة غير قانونية”

عشتار نيوز للاعلام / أخبار محلية / قضايا المجتمع

Photo by JALAA MAREY

تصوير جلاء مرعي

أصدرت سلطة أراضي إسرائيل تحذيراً ، لسكان مجدل شمس ، بعد موجة تزوير لوثائق ملكية الأراضي في منطقة جبل الشيخ ، والتي يبدو أنها تُستخدم لبيع أراض باستحدام وثائق مزورة .

وتضمن التحذير الذي أصدرته سلطة أراضي إسرائيل فان جميع اتفاقيات البيع والشراء للأراضي الواقعة في منطقة جبل الشيخ (شمال وغرب مجدل شمس – خارج المخطط الهيكلي) غير قانونية ولا قيمة لها  ، حتى يتم تحديد الملكية في إجراءات تسوية العقارات.

وجاء في بيان صادر عن سلطة اراضي اسرائيل أنها  لن تعترف بهذه الاتفاقات حتى لو تم تضمين هذه الأراضي ضمن الخارطة الهيكيلة مستقبلاً..

تجدر الاشارة الى ان  سلطة الحدائق  الإسرائيلية،  تسعى الى إقامة محمية طبيعية في محيط القرى السورية في الجولان المحتل، والتي تُقدر مساحتها بحوالي 83 ألف دونم، تشمل محيط قرى مجدل شمس،  مسعدة، عين قنية وبقعاثا. وبموجب الخرائط الصادرة عن سلطة الحدائق فان المشروع ” المحمية الطبيعية، سيلغى ويمنع أي تطور أو توسع لسكان القرى  العربية في الجولان،  بما فيها  مشروع الحي الجديد الذي أعلن عنه المجلس المحلي في مجدل شمس،( نيو مجدل) والحي الجديد في بقعاثا( نيو بقعاثا).

عن astarr net

شاهد أيضاً

mona abu jabl

عالم البرمجة اللّغويّة العصبيّة N.L.P

عالم البرمجة اللّغويّة العصبيّة  N.L.P عشتار نيوز للاعلام/ منى أبو جبل * لقد منّ الله …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!