الخميس , ديسمبر 8 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اسرائيليات / وزير البناء والإسكان الإسرائيلي : تسويق 99 وحدة سكنية في”مستوطنة ترامب
alken

وزير البناء والإسكان الإسرائيلي : تسويق 99 وحدة سكنية في”مستوطنة ترامب

 

وزير البناء والإسكان الإسرائيلي : تسويق 99 وحدة سكنية في”مستوطنة ترامب

عشتار نيوز للاعلام/ المستوطنات الاسرائيلية

alken

صورة الخبر والمقال מקור ראשון

قال وزير البناء والإسكان الإسرائيلي ” زئيف إلكين” خلال مؤتمر لمجلة “ماكور ريشونان  الذي عُقد صباح اليوم في مستوطنة  خسفين  الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل ” إن سلطة دائرة اراضي اسرائيل قد بدأت في تسويق تسويق 99 وحدة سكنية خلال العام الجاري في مستوطنة  ترامب  الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، والتي تقطنها  اليوم  20 عائلة إسرائيلية ، منذ الاعلان عن إقامتها قبل  عامين  ي حزيران/يونيو من العام 2019 بعد اعتراف الرئيس الأميركي السابق  دونالد ترامب، بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم  أن وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية تعمل في هذه المرحلة على اتخاذ قرار حكومي بموجبه يتم مضاعفة عدد سكان الجولان بحلول 2026، وسيتم تسويق 7 آلاف وحدة سكنية استيطانية إضافية في مناطق أخرى من الجولان.

وبحسب الخطة، سيتم تسويق 4000 وحدة سكنية للمستوطنين، وذلك بهدف مضاعفة عدد المستوطنين والوحدات الاستيطانية في “المجلس الإقليمي لمرتفعات الجولان”، لتصل إلى 8400 وحدة استيطانية مأهولة، بغرض تدعيم وتعزيز المشروع الاستيطاني بالجولان المحتل، حيث سيتم منح امتيازات وإعفاءات لجذب اليهود للاستيطان والسكن بالجولان.

ويضم “المجلس الإقليمي لمرتفعات الجولان” اليوم حوالي 4200 وحدة استيطانية مأهولة، بينما في مجلس مستوطنة “كتسرين” يوجد حوالي 3000 وحدة استيطانية مأهولة.

للمزيد : 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

ili01

إيلي كوهين لم يكن وحيداً.. ما قصة الجاسوس الإسرائيلي في حلب؟

إيلي كوهين لم يكن وحيداً.. ما قصة الجاسوس الإسرائيلي في حلب؟ تلفزيون سوريا/  خالد خليل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!