السبت , أكتوبر 1 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / بعد 54 عاما قوات الاحتلال الاسرائيلي تكتشف مستودع أسلحة سوري في الجولان المحتل منذ 1967
3-11-2021

بعد 54 عاما قوات الاحتلال الاسرائيلي تكتشف مستودع أسلحة سوري في الجولان المحتل منذ 1967

بعد 54 عاما قوات الاحتلال الاسرائيلي  تكتشف مستودع أسلحة سوري في الجولان المحتل منذ 1967

عشتار نيوز للاعلام / المستوطنات الاسرائيلية

3-11-2021

צילום: הרשות לפינוי מוקשים ונפלים

وحسب بيان الاحتلال، فإن تم اكتشاف المستودع خلال العمليات المستمرة لإزالة الألغام الناسفة في مرتفعات الجولان المحتل، والتي ما تزال تنتشر في العديد من المواقع، وتم العثور على التحصين تحت الأرض وفيه كمية كبيرة من قذائف الهاون، ومواد متفجرة، ورصاص بنادق صيد.أعلن الجيش الإسرائيلي  يوم أمس  الثلاثاء، أنه اكتشف مستودعا للأسلحة والذخيرة السورية، في مرتفعات الجولان السوري المحتلة، في منطقة “المرتفع”. وحسب ما قاله جيش الاحتلال، فإن ذلك الموقع كان واحدا من أكبر واشد التحصينات السورية، خلال عدوان حزيران 1967. واعلن جيش الاحتلال عن اخلاء كل الذخيرة بهدف ابادتها.

“مرصد تل المرتفع (جادوت) المطل على سهل الحولة كان قاعدة عسكرية سورية، ظلت تقصف المستوطنات الشمالية طوال سنوات،  وهو اليوم موقع تذكاري لجنود الجيش الإسرائيلي من لواء غولاني (وحدة الكسندروني) الذين سقطوا في حرب حزيران في أثناء احتلال المرصد، ويزوره مئات آلاف السياح سنويًا. الخنادق السورية والتحصينات وحقول الألغام حول المرصد ما زالت كما هي،تستغلها السلطات الاسرائيلية كشاهد على التهديدات السورية التي  تبرر فيها إحتلال الجولان في العام 1967 .

عن astarr net

شاهد أيضاً

breed2022

سلسلة الغلاء مستمرة .. من الأحد سيترفع سعر الخبز بـ20%

سلسلة الغلاء مستمرة .. من الأحد سيترفع سعر الخبز بـ20% عشتار نيوز للاعلام/ اخبار اسرائيلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!