الأحد , أكتوبر 2 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / هجوم إسرائيلي على دمشق وصافرات الانذار تدوي بالتزامن مع اطلاق صاروخ سوري على اسرائيل
0902-2022

هجوم إسرائيلي على دمشق وصافرات الانذار تدوي بالتزامن مع اطلاق صاروخ سوري على اسرائيل

هجوم إسرائيلي على دمشق وصافرات الانذار تدوي بالتزامن مع اطلاق صاروخ سوري  على اسرائيل

عستار نيوز / وكالات

0902-2022

الضربات الإسرائيلية على سوريا (سبوتنيك)

قالت وكالة سانا السورية  ان  وحدات الدفاع الجوي السوري، تصدت  صباح اليوم الأربعاء، لصواريخ إسرائيلية في سماء الريف الغربي للعاصمة دمشق.

وقالت (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري إن “العدو الإسرائيلي نفّذ حوالي الساعة الواحدة من فجر اليوم الأربعاء عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، وعند الساعة 1.10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض/أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.وأضاف المصدر الأمني أن صواريخ دفاعاتنا الجوية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل وصولها إلى أهدافها. مشيرةً إلى أنه بعد تدقيق نتائج العدوان تبين مقتل جندي وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية. وبث تلفزيون النظام تسجيلات مصورة قال إنها “أضرار مادية وقعت بأحد الأبنية وعدد من السيارات في منطقة قدسيا بمحيط العاصمة دمشق، نتيجة سقوط شظايا صاروخ خلال التصدي للعدوان”.

واكدت مصادر محلية اسرائيلية  بسماع دوي انفجارات في منطقة المثلث، بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار في أم الفحم. وحبفا وبعض مناطق الجليل،وفي سماء مدينة جنين، شمالي الضفة المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية الى “أن الانفجار والصافرات انطلقت نتيجة اختراق صاروخ مضاد اطلق من سوريا خلال قصف أهداف في سوريا واخترق المجال الجوي في فلسطين وسقطت عدة شظايا شمالا “.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إنه نفذ ضربة مضادة في سوريا رداً على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات، مشيراً إلى أن الصاروخ تسبب في إطلاق صفارات الإنذار في أجزاء من إسرائيل والضفة الغربية المحتلة قبل أن ينفجر في الجو. وأضاف في تغريدة عبر تويتر أنه “عقب إطلاق صاروخ مضاد للطائرات في وقت سابق الليلة، هاجمت قوات الدفاع الإسرائيلية راداراً وبطاريات صواريخ أرض جو أُطلقت على طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي”

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

trkmani

الجولان في تحولات الموقف الإسرائيلي من الثورة السورية (*)

الجولان في تحولات الموقف الإسرائيلي من الثورة السورية (*) عبد الله تركماني * العديد من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!