الخميس , ديسمبر 8 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، يستضيف مؤتمر رؤساء بلديات ومجالس محلية في إسرائيل
turbines_in_the_golan_heights -

المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، يستضيف مؤتمر رؤساء بلديات ومجالس محلية في إسرائيل

 

المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، يستضيف مؤتمر رؤساء بلديات ومجالس محلية في إسرائيل

عشتار نيوز للاعلام / المستوطنات الاسرائيلية

turbines_in_the_golan_heights -

צלם: זאב שטיין

بمشاركة رئيس الدولة العبرية ” إسحاق هرتصوغ، ووزيرة الطاقة، وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات من جميع أنحاء  إسرائيل ، يستضيف المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، الاسبوع القادم ،المؤتمر السنوي لرؤساء بلديات ومجالس محلية في إسرائيل، (المعروف سابقًا باسم مركز المجالس الإقليمية). الذي يضم حوالي 54 مجلساً إقليمياً  في  إسرائيل ،ومستوطنات الضفة الغربية المحتلة والجولان المحتل ،  ويُعني هذا المركز بقضايا: الأمن والطوارئ ، والزراعة ، والبيئة ،والتعليم ، والمجتمع ، والشباب ، والتخطيط والأرض ، والرياضة ، والاقتصاد.

ومن المتوقع  خلال هذا المؤتمر تدشين مشروع المراوح الهوائية  في “منطقة وادي البخا” التي تضم  34 توربينة هوائية،والتي بدأت في العمل  اوائل الشهر الجاري كانون ثان( يناير)2022،  في منطقة وادي البخا ( البكاء) خربة القطراني. ومن المقدر ان تنتج طاقة إجمالية  109 ميغاواط، وبلغت تكلفتها حوالي 700 مليون شيكل. وهو واحد من عدة مشاريع توربينات رياح كبيرة  لشركات إسرائيلية،مختلفة. من المتوقع بناؤها في السنوات القادمة في مرتفعات الجولان السورية المحتلة. بما فيها مشروع بناء 41 توربينة  هوائية في شمال قرى الجولان السورية،التي يعارضها بشدة سكان الجولان المحتل.لاسباب صحية وبيئة وزراعية وسياسية.

وقال رئيس المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل ” لقد بذلنا جهدا كبيرا لإحضار المؤتمر إلى الجولان لأول مرة. كان من المهم بالنسبة لنا أن نرى الممثلين المختلفين للجمهور ، في الكنيست والسلطات،ورجال الأعمال في الجولان من الضروري ان يروا عن قرب ما يحدث  في الجولان من اعمال تطوير وتنمية،  واكدنا عليهم الحضور والمشاركة والاستمتاع، والتعارف  والالتقاء  مع ممثلي الجمهور وكبار الشخصيات الذين يحضرون الحدث. هذه فرصة عظيمة للجولان، ومن المهم استخدامها لصالح الأعمال التجارية والاقتصادية في الجولان.

عن astarr net

شاهد أيضاً

20181030100412reup-2018-10-30t100256z_1944280902_rc153bda39f0_rtrmadp_3_israel-municipal-election-druze.h-730x438

638 شخص من أصل 2755 من قرى الجولان المحتل شاركوا في الانتخابات الاسرائيلية

638 شخص من أصل 2755 من قرى الجولان المحت شاركوا في الانتخابات الاسرائيلية عشتار نيوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!