الإثنين , يونيو 27 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / رفضاً للاغاثة الانسانية من الداخل الفلسطيني، قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ،تُنضم وقفة إجتجاجية رفضاً للمساعدات .
28-02

رفضاً للاغاثة الانسانية من الداخل الفلسطيني، قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ،تُنضم وقفة إجتجاجية رفضاً للمساعدات .

رفضاً  للاغاثة الانسانية من  الداخل الفلسطيني، قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ،تُنضم  وقفة إجتجاجية رفضاً  للمساعدات .

 عشتار نيوز للاعلام /

280228-02

نظمت قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة القنيطرة،اليوم ينضم  “وقفة شعبية إحتجاجية”، عند معبر القنيطرة، رفضاً للإجراءات الاستفزازية للسلطات الإسرائيلية، والمتمثلة بالتدخل بالشأن الداخلي السوري. كما ذكرت الوكالة..

وعبر المشاركون في الوقفة التي نظمتها قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظة القنيطرة عن إستيائهم من تمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومواصلة السياسة الفاشلة بالتدخل بالشؤون السورية ،معتبرين ذلك إعتداء على السيادة الوطنية السورية. بحسب وكالة سانا السورية للانباء .

13

وشدد المشاركون في “الوقفة” على رفضهم إدخال ما يسمى المساعدات ،وعدم السماح بدخولها إلى الأراضي السورية، لافتين إلى أن سلطات الاحتلال، تحاول العبث من خلال اللعب على الجانب الإنساني، متجاهلة بالوقت نفسه أن ما يمر به السوريون من حصار اقتصادي خانق وحرب إرهابية ظالمة، هو نتاج المخطط الصهيوني العالمي، الذي يستهدف المنطقة العربية.” كما ادعت  الوكالة ..

وأكد الشيخ منصور فضل الله نمور من محافظة السويداء بحسب ما نقلته  وكالة سانا ” أن أهالي جبل العرب لا يقبلون أي مساعدات أو غيرها من كيان الاحتلال. وإن السويداء كانت وستبقى صخرة العروبة، ولا تقبل الضيم ولا المساومة. من جانبه أكد مختار الجولان عصام الشعلان أن الأوضاع الاقتصادية الخانقة، التي تمر بها سورية تعود ،إلى الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية نتيجة مواقفها الوطنية والقومية…

وكانت لجنة التواصل الدرزيّة  في الداخل الفلسطيني، قد نظمت حملة اغاثة ومساعدات  انسانية للاهل في محافظة السويداء في جبل العرب ساهمت فيها كل المناطق في الجليل والكرمل التي تُدميها  الاوضاع التي وصلت اليها سوريا وجبل العرب،  واعلنت عن موعد انطلاقتها صباح الاثنين 28-02-2022  بمشاركة عشرات المشاركين، الا ان الجانب السوري قد رفض ادخال حملة الاغاثة القادمة من اسرائيل، وأكدت انه لا يمكن باي شكل من الأشكال قبول التطبيع الإسرائيلي، المبطن والمندرج تحت غطاء انساني ، والذي رفضه الشعب السوري والقيادة . موجهة التحية للاهل عرب ٤٨ لمواقفهم الوطنية….”

28-02-01

وفي هذا السياق  اصدرت لجنة اسود الزابود  في بيت جن البيان التالي ”

بسم الله الرحمن  الرحيم 

نحن مندوبي لجنة اسود الزابود والاخوة والاخوات الذين شاركو بجمع المواد لحملة الاغاثة .

وبعد التوكل على الله ، وبعد تاجيل انطلاق المواد الغذائية التي جمعت لاهلنا في جبل العرب ، وفي غياب التنسيق والتخطيط الملموسَين من قبل لجنة التواصل، التي قامت بدورها بالتأكيد منذ البداية على وجود تنسيق وتسهيلات لنقل المواد ، لكن دون نتيجة  قررنا ما يلي:

بسياق التزامنا بالحملة من ايماننا في مصداقية المنضمين ،لن نسمح  بنقل اي شيئ من المواد التي جمعت في بيت جن  حتى نعاين التاشيرات المطلوبة ونتاكد من صدق مرورها الى الجانب السوري  وثم الى جبل العرب .

المواد التي جمعت هي مال وقف ، قام فقراء وبسطاء وكرماء بيت جن ، وارساله الى المجهول اصعب من اضاعته والتفريط به.

في حين لم يتم اظهار التصاريح اللازمة من اللجنه، سيتم بيع كل المواد الى مقاولين بالسعر الاصلي ، وتوصيل المبلغ الكلي اما الى اهلنا المستحقين في الجبل  بطريقة امنه ومقبولة بشراء مؤن من الجبل او تشكيل لجنة بلدية من الهيئه الدينية  واصحاب الشأن في بيت جن للتولي على التصرف التبرعات في نطاق قرانا والمحتاجين في بلادنا .

ابرو ذمتنا

الموقعون

اللجنة المكلفة بجمع المؤن في بيت جن(الشيخ نضال حرب -الاخت شيرين صفدي-الاخت سماهر اسعد صالح-وليد حديفي

وكانت لجنة التواصل الدرزية قد اصدرت بيانا مقتضبا اعلنت فيه تأجيل حملة الاغاثة  بعد حدوت م بعض المستجدات  الطارئة ،حتى إشعار أخر..

12

عن astarr net

شاهد أيضاً

boqatta

بيان صادر عن الهيئة الدينية والزمنية في قرية بقعاثا

اسرائيل في استعراض لالياتها العسكرية  بالجولان السوري احتفاء بذكرى قيامها وهيئات وطنية تعقد اجتماعًا طارئًا   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!