السبت , أكتوبر 1 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / إسرائيل تضع شروطاً..لعودة سوريا إلى الجامعة العربية!
asad

إسرائيل تضع شروطاً..لعودة سوريا إلى الجامعة العربية!

إسرائيل تضع شروطاً..لعودة سوريا إلى الجامعة العربية!

المدن –

 

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إنه يتوجب على رئيس النظام السوري بشار الأسد قطع علاقاته مع إيران “إذا ما أراد أن يكون جزءاً من المنطقة والعودة إلى جامعة الدول العربية”، مشيراً إلى أن إسرائيل تسعى إلى تعزيز التعاون الاستخباراتي ضد “الانتهاكات الإيرانية”، وذلك بالتعاون مع واشنطن وشركائها الإقليميين.

وأضاف غانتس في إحاطة لباحثين من جميع أنحاء العالم ووسائل إعلام أجنبية نظمها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط عبر تطبيق “زووم”، أن “إسرائيل تعمل ضد عمليات نقل الأسلحة والتهديدات التي يولدها الإيرانيون ضدها في سوريا”.

وتابع: “في الآونة الأخيرة، شهدنا المزيد من الاستقرار في سوريا، وأرى أن هناك نشاطاً بين سوريا ودول في الجامعة العربية. إذا أراد الأسد أن يكون جزءاً من المنطقة، فسيتعين عليه أن يوقف علاقاته السلبية مع إيران والإرهاب الذي تنشره في سوريا”.

وحول أنشطة إيران ووكلائها في المنطقة، قال: “نهدف إلى توسيع التعاون الاستخباراتي مع الولايات المتحدة وربما حتى بناء تحالف يتصدى لانتهاكات إيران، إذا كان هناك اتفاق من هذا القبيل فإن ذلك قد يساعد على تغطية الثغرات الأمنية التي تستغلها إيران. كما أنني أستطيع أن أرى إمكانية التعاون في مواجهة العدوان في ما يتعلق بالدفاع الجوي”.

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

trkmani

الجولان في تحولات الموقف الإسرائيلي من الثورة السورية (*)

الجولان في تحولات الموقف الإسرائيلي من الثورة السورية (*) عبد الله تركماني * العديد من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!