الخميس , أكتوبر 6 2022
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / وفد نسائي من الجولان المحتل يشارك في عزاء الدكتورة هاله اسبنيولي في مدينة الناصره
28-04

وفد نسائي من الجولان المحتل يشارك في عزاء الدكتورة هاله اسبنيولي في مدينة الناصره

وفد نسائي من الجولان المحتل  يشارك في عزاء  الدكتورة هاله اسبنيولي في مدينة الناصره

عشتار نيوز للاعلام/ اخبار محلية/ نشاطات وفعاليات

28-04

شارك وفد  نسائي من الجولان المحتل، في عزاء المربية والباحثة والناشطة الحقوقية والنسوية، د. هالة إسبنيولي، من مدينة الناصرة،  التي وافتها المنية اليوم 25 نيسان/ أبريل 2022 عن عمر ناهز 71 عامًا”.

يذكر إن الراحلة “نشطت منذ صغرها وعلى مدار عقود في مجالات التربية والتعليم، وقد ترأست لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بين السنوات 1995– 2000 و 2009-2012 وأشغلت عضوية هيئاتها المختلفة”. وكان “للدكتورة هالة من خلال نشاطاتها ومبادراتها المختلفة، دور ريادي كبيرٌ في تطوير التعليم العربي، حيث كرست معرفتها وجهوها للارتقاء بالمسيرة التربوية..

28

وجمعت الراحلة  علاقات مميزة مع  الجولان السوري المحتل، وساهمت من خلال عدة أنشطة وفعاليات  بالتعريف وتسليط الاضواء على معاناة الجولانيين القابعين تحت الاحتلال الاسرائيلي من لم الشمل مع عائلاتهم في سوريا ورفضهم للهوية الاسرائيلية خلال السنوات الماضبة .

ولإسبنيولي عدة مؤلفات في مجالي التربية وعلم النفس، من بينها كتاب “خفايا الأمثال” الذي تحلل فيه إسبنيولي الأمثال العربية من منظور نفسي اجتماعي وتاريخي و”مهارات الاتصال”

وخصصت إسبنيولي القسط الأكبر من أبحاثها لدراسة الفجوات التربوية بين الأنظمة التعليمية في المجتمع العربي واليهودي.

ورافقت نضالات السلطات المحلية العربية لتحصيل ميزانيات لبناء الغرف التدريسية وتحسين مناهج التعليم العربي والاستثمار في طواقم التدريس.

وأسست المجلس التربوي العربي الذي يهتم بالقضايا التربوية. كما أنشأت مشروع التربية للهوية ضمن نشاطها في لجنة متابعة قضايا التعليم العربي وشغلت عضوية إدارة مركز عدالة.

وكانت إحدى مؤسسات “مركز الطفولة- مؤسسة حضانات الناصرة”، شغلت في السابق عضو إدارة في مؤسسات عديدة تعمل في مجال محاربة التمييز والعنصرية وحقوق المواطنين الفلسطينيين والنساء العربيات في الداخل الفلسطيني.

28-04-202201

2801

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

isreal-electry

ارتفاع أسعار الكهرباء بداية الشهر المقبل

 ارتفاع أسعار الكهرباء بداية الشهر المقبل عشتار نيوز للاعلام/ أخبار اسرائيلية محطة توليد الطاقة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!