السبت , أكتوبر 1 2022
الرئيسية / شخصيات جولانية / وفاة الاسير السابق الشيخ هايل محمود ابو زيد من مجدل شمس
candle-300x225

وفاة الاسير السابق الشيخ هايل محمود ابو زيد من مجدل شمس

وفاة الاسير السابق الشيخ هايل محمود ابو زيد من مجدل شمس

عشتار نيوز للاعلام/ وفيات

توفي صباح اليوم الاسير السابق الشيخ ابو حسان هايل  محمود ابو زيد (74) عاما، بعد صراع طويل مع المرض.وسيشيع جثمانه الى مثواه الاخير عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.

الشيخ ابو حسان هايل محمود ابو زيد ،من الشخصيات الجولانية التي انتظمت في صفوف خلايا المقاومة الوطنية السورية ضد الاحتلال الاسرائيلي  في الجولان السوري المحتل، وتم كشف نشاطاته في خلايا المقاومة في منتصف سنوات الثمانينيات، حيث تم اعتقاله على اثرها والحكم عليه لمدة اربعة أعوام ونصف.

إستطاع من داخل سجنه وهو ورفيق له وليد مصطفى محمود ،من تخطيط لعملية هروب جريئة. بعد اقل من خمسة اشهر من اعتقالهم من قبل الشرطة الاسرائيلية بتهمة مقاومة الاحتلال، واستطاع هو ورفيق دربه الاسير  نبيل مصطفى محمود  الهروب من المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، الا انه خرج من مخبأه  وهاجم  افراد الشرطة الاسرائيلية   اثناء  اطلاق النار على  رفيقه  نبيل محمود بعد ملاحقتهم له، فانقذ رفيقه الذي وصل الى دمشق لاحقا  فيما القى القبض عليه..

وتجدر الاشارة  الى انه في تموز العام 1985 اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهمة الانضمام إلى خلية من خلايا   المقاومة الوطنية، ضمت كل من السيد وهيب الصالح والسيد نبيل مصطفى محمود . ووجهت اليه تهمة نقل معلومات عسكرية الى السلطات السورية واجتياز خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في الجولان السوري المحتل

للفقيد الرحمه ولذويه الصبر والسلوان..

عن astarr net

شاهد أيضاً

mBahyaJabal

وفاة السيدة أم سعادة بهية ابو جبل – الصفدي من مجدل شمس

وفاة السيدة أم سعادة بهية ابو جبل – الصفدي من مجدل شمس عشتار نيوز للاعلام/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!