الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / شخصيات جولانية / انتخاب د. راشد غازي ابو صالح مُمثلاً لآسيا ونائب لرئيس اللجنة الدوليّة لجرّاحي الأوعيّة الدّمويّة الشّباب في الرّابطة الدوليّة لأمراض الأوعيّة الدّمويّة .
rashed-abu saleh (1)

انتخاب د. راشد غازي ابو صالح مُمثلاً لآسيا ونائب لرئيس اللجنة الدوليّة لجرّاحي الأوعيّة الدّمويّة الشّباب في الرّابطة الدوليّة لأمراض الأوعيّة الدّمويّة .

انتخاب د. راشد غازي ابو صالح  مُمثلاً لآسيا ونائب لرئيس اللجنة الدوليّة لجرّاحي الأوعيّة الدّمويّة الشّباب في الرّابطة الدوليّة لأمراض الأوعيّة الدّمويّة .

عشتار نيوز/ ايمن ابو جبل

rashed-abu saleh (4)

شارك د. راشد غازي ابو صالح من بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، في المؤتمر العالميّ الثامن والعشرين للاتّحاد الدّوليّ لأمراض الأوعية الدمويّة وجراحتها (IUA)، والذي يُعُقد للمرة الاولى في العاصمه الصينيّه- بكين بتاريخ 18-21 تشرين أول 2018,و المؤتمر الرّابع عشر لجمعية الأوعية الدّمويّة الصّينيّة.

حضر المؤتمر عدد كبير من الجرّاحين الرّائدين في مجال جراحة وقثطرة الأوعية الدّمويّة من 58 دولة،  بالإضافة إلى أكثر من 3000 مُشارك من جميع أنحاء العالم، حيث تمّ تقديم دراسات وأبحاث حول أمراض الأوعية الدّمويّة والتّداخلات الجراحيّة المفتوحة والعلاجات عن طريق القثطرة..

وقد.د. راشد ابو صالح خلال المؤتمر، بحث علميّ  كان قد اجراه في وقت سابق،حول نجاح عمليات قثطرة الشرايين وتوسيعها في السّاق، ما تحت مستوى الشّريان المأبضي في المرضى، الذين يُعانون من نقص التّروية الدّمويّة الشّديد والمتقدّم في السّاق، نتيجه التّصلب العصيديّ دون وجود شرايين هدف في كف القدم.

وقد تمّ اثبات أنه رُغمَ عدم وجود شريان هدف في القدم ،فيستطيع الجراح  تقليل نسبه بتر السّاق عند هؤلاء المرضى حتّى 45%، علمًا أنّه  الاعتقاد سابقاَ ، ان  لا جدوى من إجراء القثطرة الشّريانيّة ، لدى هؤلاء المرضى، مما أدّى إلى بتر السّاق عند مُعظمهم.

والقى البحث في المؤتمر كجزء من المنافسة بين الباحثين الشّباب -ممن أعمارهم أقل من 40 عامًا-، وقد تمّ اختيار البحث لألقاءه في المؤتمر العام.حيثُ أثار قدرًا كبيرًا من الاهتمام بين المُشاركين في المؤتمر، الذين طرحوا في دورهم أسئلة مُتعددة واستفسارات ، قدم حولها الاجابات المفصلة.

وفي ختام المؤتمر، تم عقد اجتماع كبير للإعلان عن تأسيس اللجنة الدوليّة لجرّاحي الأوعيّة الدّمويّة الشّباب في الرّابطة الدوليّة لأمراض الأوعيّة الدّمويّة وجراحتها، والتي تضم حوالي 450 عضوًا شابًا. وحضر الاجتماع مُمثلون شباب من دول عديدة حول العالم، وقد تم انتخاب د. راشد ابو صالح، مُمثلاً لآسيا ونائب لرئيس هذه اللجنة للسنوات الثّلاث القادمة.

تجدر الاشارة الى الاتّحاد الدّوليّ لأمراض الأوعية الدمويّة وجراحتها (IUA)  تأسس عام 1950، والّذي يُعنى في مجال بيولوجيا وأمراض الأوعية الدمويّة والعمليات الجراحيّة والقثطريّة.

الف مبروك للدكتور راشد ابو صالح …

rashed-abu saleh (2)

 د. راشد غازي ابو صالح

من مواليد قرية مجدل شمس في الجولان  عام 1981

انهى دراسته الجامعيه في الطب البشري في جامعة دمشق. ومن ثم اختصاص الجراحه العامه في مستشفى العفوله .

 انهى اختصاص ثاني في جراحة الاوعيه الدمويه في مستشفى رمبام في حيفا بدرجه امتياز.

يعتبر من اصغر الجراحين عمرا ممن يحملون هذين الاختصاصين . يعمل حاليا كجراح في قسم جراحة الاوعيه الدمويه وزراعة الكليتين في مستشفى رمبام، واستشاري للامراض الجراحيه العامه والاوعيه الدمويه، وامراض وعمليات الاوعيه الدمويه, قثطره الاوعيه الدمويه, زراعة الكليتين. في صندوق المرضى مؤوحيدت في الجولان.  شارك في مؤتمرات عديده  محلياً ودولياً.

rashed-abu saleh (7)

rashed-abu saleh (6)

rashed-abu saleh (2)

rashed-abu saleh (3)

rashed-abu saleh (4)

rashed-abu saleh (1)

عن astarr net

شاهد أيضاً

shk1

رحيل المناضل السوري شكيب يوسف ابو جبل من الجولان المحتل.

رحيل المناضل السوري شكيب يوسف ابو جبل من الجولان المحتل. 07-11-2008 عشتار نيوز للاعلام / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!