الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / الجمعية العامة تتبنى مشروع قرار يؤكد سيادة سورية على الجولان وواشنطن تصوت ضده لأول مرة
wall022013

الجمعية العامة تتبنى مشروع قرار يؤكد سيادة سورية على الجولان وواشنطن تصوت ضده لأول مرة

الجمعية العامة تتبنى مشروع قرار يؤكد سيادة سورية على الجولان وواشنطن تصوت ضده لأول مرة

 وكالات/ نيويورك

 

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بالأغلبية الساحقة قرارا يؤكد سيادة سورية على هضبة الجولان المحتلة ويدين احتلال إسرائيل للمنطقة مع باعتبار كل إجراءاتها باطلة.

وحظي مشروع القرار بدعم 151 دولة واعترضت عليه الولايات المتحدة وإسرائيل فقط بينما امتنعت 14 دولة عن التصويت.

ويعتبر تصويت الولايات المتحدة ضد تبني هذا القرار تغيرا ملموسا في سياساتها من هذه القضية فهذه المرة الأولى عندما اعترضت في الجمعية العامة على وثيقة تؤكد سيادة سورية على هضبة الجولان وإدانة احتلالها من إسرائيل، وامتنعت واشنطن فيما سبق عن التصويت.

وكان الإسرائيليون يرحبون في وقت من الأوقات بإعادة الجولان مقابل السلام مع سورية، لكنهم في السنوات الأخيرة باتوا يقولون إن الحرب الدائرة في سورية ووجود قوات إيرانية تدعم دمشق هناك يظهران الحاجة إلى الاحتفاظ بذلك الموقع الاستراتيجي.

وتحث إسرائيل إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، وكذلك الكونغرس الأمريكي، على الاعتراف بسيادتها على الجولان، وقالت واشنطن إنها لا تدرس حاليا اتخاذ هذه الخطوة، إلا أن تصويتها اليوم في الجمعية العامة قد يمثل مؤشرا على تراجعها عن هذا الموقف.

عن astarr net

شاهد أيضاً

swidaa alklb

ان حكت فعلت وان فعلت انتصرت ..السويداء تتظاهر لليوم الثالث..

 ان حكت فعلت، وان فعلت، انتصرت ..السويداء تتظاهر لليوم الثالث.. عشتار نيوز للاعلام/ اخبار سورية من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!