الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / ملفات الارشيف / قضايا جولانية / فشة خلق / العتب ليس على قدر المحبة ..يا بنك العمال” هبوعليم” في الجولان

العتب ليس على قدر المحبة ..يا بنك العمال” هبوعليم” في الجولان

العتب ليس على قدر المحبة ..يا بنك العمال” هبوعليم” في الجولان

عشتار نيوز للاعلام والسياحة/ فشة خلق

نشر في موقع الجولان للتنمية  سابقا / ايمن ابو جبل

14/09/2014

 

هل نستحق في الجولان تعاملاً افضل ام  نحن كما نُتهم “لذر الرماد في عيوننا” نعيش في” دلال”زيادة عن اللزوم؟؟؟

هل مدارسنا بالفعل تحتل مكانة عالية المستوى من ناحية الصيانه والتجهيز والمؤهلات التربوية، بخلاف اماكن اخرى مركزية في محيطنا؟؟

هل وصلنا الى حالة الاكتفاء الذاتي اقتصاديا وطبيا وزراعيا؟

هل أصحاب الأموال والنفوذ والقرار في الجولان المحتل، قد وصلوا  درجات عالية من الاكتفاء لدرجة انهم غابوا عن التأثير والتقرير في الشأن العام المحلي الاجتماعي الثقافي الإنساني في الجولان؟؟؟

هل بلغ طلابنا درجة من الثراء والغنى بحيث انهم لا يحتاجون دعماً  او  منحة ؟؟؟

هل عاد ذوي الاحتياجات الخاصة الى مدارسهم الخاصة ” المفقودة اصلاً ” في الجولان بعد سنوات من عذاب ومعاناة السفر الى مراكز خاصة خارج الجولان؟؟

المئات من ابناء الجولان، وبينهم العمال الذين يتحدث فرع بنك العمال في الجولان باسمهم،يساهمون في زيادة ارباحه ويوافقون قسراً على تقديم فوائد باهضة جداً، ليست موجود بأي مكان في اي مؤسسة مالية إسرائيلية، الا يستحقون بعضا من الدعم المجاني ظاهرياً، واعلامياً، كما حدث ويحدث في مئات القرى والمدن العربية او اليهودية او حتى المستوطنات الإسرائيلية في الجولان …

قرى الجولان والمؤسسات الطبية والمؤسسات التعليمية وذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة الجامعيين من ابناء الجولان في قراهم الخمسة او الأربعة يستحقون تعاملاً افضل يا بنك العمال ” هبوعليم” ….فلنتابع اخبار رائعة “ومباركة جدا” قام بها  بنك العمال “هبوعليم” لكن المجتمع الجولاني للأسف كان غائباً عن ذاكرة واهتمامات وأولويات  بنك العمل هبوعليم” وبفضل هذا المجتمع وأموال أبناءه، وجهدهم وتعبهم، لا يزال من أغلى واقوي البنوك وهو الأوحد في الجولان …. فلنتابع معاً هذه الانجازات الرائعة:

. تبرع بنك هبوعليم للمستشفى الفرنسي في الناصرة بمبلغ وقيمته200 الف شيكل لانشاء معهد امراض القلب للاطفال في المستشفى ضمن مشروع التبرع للجمهور الذي يشغله بنك هبوعليم، “نتان فرويند”مدير المنطقة الشمالية في البنك قال” يحاول البنك ان ياخذ فرصة لتوطيد علاقتة بالناس … ويمد يد العون للأهالي والأطفال وتوفير عناء السفر والنفقات الباهظة عليهم في بحثهم عن العلاج في المستشفيات البعيدة. بهذه الطريقة يساهم بنك هبوعليم بحصته للمجتمع″.

. بنك هبوعليم يساهم في أنشاء غرفة قسطرة هي الاولى من نوعها في الوسط العربي في المستشفى الانجليزي في الناصرة”بتكلفة مئات الاف الشواقل …

. بنك هبوعليم يتبرع بحواسيب للمدرسة الثانوية في كفر قرع

. بنك هبوعليم يتبرع بحواسيب لبيت المسن في مدينة الطيبة

. بنك هبوعليم يتبرّع للجامعيين في الناصرة

يستمر بنك هبوعليم في تقليده السنوي وفي تداخله مع المجتمع والجمهور العربي ويقدّم المنح للطلاب الجامعيين في الوسط العربي. فقد اقيم مؤخرا احتفال خاص لتوزيع المنح على طلاب جامعيين من الناصرة كتبرّع من بنك هبوعليم. وقد اقيم الحفل ونُظّم من قبل صندوق الناصرة حيث شارك به رئيس بلدية الناصرة السيد رامز جرايسي، نائب رئيس صندوق الناصرة السيد راجي سروجي، مدير منطقة الشمال في بنك هبوعليم نتان فرويند، مدير الوسط العربي في البنك نبيل توتري، مدراء الفروع ورجال اعمال

مدير منطقة الشمال، السيد نتان فرويند قال:”نحن في بنك هبوعليم نعمل وسنستمر بالعمل داخل المجتمع من منطلق المسؤولية والالتزام الاجتماعي تجاه الطلاب والمواطنين، اننا نؤمن ان هذا هو التزامنا الاخلاقي وسنتابع القيام بهذا مستقبلا ايضا. لقد تبرعنا اليوم للطلاب الجامعيين في الناصرة من اجل مساعدتهم في اكتساب العلم بطمأنينة وراحة بال. الثقافة امر هام جدا في المجتمع الاخذ بالتطور كالوسط العربي، من المهم بالنسبة لنا كبنك ان ندعمه.

. بنك هبوعليم يتبرع بـ20 الف شيكل لذوي الاعاقات في سخنين

. بنك هبوعليم يمول المستوطنات في اقامة محطة المراوح الهوائية في وادي القطراني في الجولان المحتل في حوالي 80 مليون شيكل لمدة 20 عاماً…

. “خطوة يتيمة وحزينة “بنك العمال يساهم في دعم معرض الكتاب في الجولان على أن يباع الكتاب للطفل بـ 10 شيكل بدلا من 30 شيكل أو أكثر الذي هو سعره الحقيقي”.

 

بنك العمل ” كم من القروض تحتاج بعد .. الى ان تستوعب..(  جزء من لحم كتافك من خيرهم)..فشاركهم بعضا من أوجاعهم وهمومهم ،فهم مجرد زبائن أسرى لرواتبهم ومعاشاتهم ومخصصاتهم وودائعهم لديك…..

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

taher abu saleh

خطاب التحريض والتجييش ، والمسؤولية الاجتماعية في الجولان

  خطاب التحريض والتجييش  والمسؤولية الاجتماعية في الجولان عشتار نيوز للإعلام/ مقالات الرأي/ فشة خلق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!