الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / ادب وفنون / شو القصة.. عمل فني يوظف التراث الشعبي على خشبة المسرح
nihad rda (1)

شو القصة.. عمل فني يوظف التراث الشعبي على خشبة المسرح

 شو القصة..  عمل فني يوظف التراث الشعبي  على خشبة المسرح

عشتار نيوز للاعلام والسياحة / ادب وفن

ايمن ابو جبل

48368857_318699138856327_6762597694574690304_n

نهاد رضا … مبدع شاب، احب المسرح منذ صغره، لا زال يبحث عن اضواء جديدة، في المشهد الثقافي الجولاني والفلسطيني على حد سواء، وسط اعمال فنية مميزة في مجال السينما والتفزيون والمسرح .

شو القصة ..  عمل فني  للفنان نهاد رضا، مع مجموعة من الممثلين والموسيقيين، وهو مجموعة من الامثال الشعبية المعروفة، تعتمد على مشاركة الجمهور باختيار قصاصة ورق مكتوب عليها احد الامثال الشعبية، فيقوم طاقم الممثلين  بادائها بشكل ارتجالي وبمرافقة موسيقية وغنائية تحاكي قصة المثل، برؤية مسرحية توظف التراث الشعبي لخدمة الفنون المسرحية، واعادتها الى وعي المشاهد بشكل مباشر. من تمثيل نهاد رضا- ضياء المغربي- ميس ناطور- لما طاطور- محمد علي موسى، ومن اعداد واخراج نهاد رضا. وفي اطار هذا العمل الذي عُرض في قاعة المدرسة الثانوية،  قدم  الفنان نهاد رضا شهادة تقدير واحترام للكاتب الجولاني معتز ابو صالح، والفنانة امال قيس ابو صالح، لدورهما  مشواره الفني الذي بداه على خشبة مسرح عيون في جمعية جولان للتنمية..

1-nihad rda (2) 1-nihad rda (1)

تجربة نهاد  رضا  في المسرح لا تزال في خطواتها الاولى، فبعد مشاركته في عدة اعمال مسرحية في مسرح عيون في جمعية جولان للتنمية، أسس جمعية الجولان للانتاج الفني في العام 2016 ، وفي  رصيدها ثلاثة اعمال مسرحية ( صدى الصمت، شو القصة  و-هيك) ، ويتم الاعداد لاطلاق عمل مسرحي جديد العام القادم مع المخرج الفلسطيني ايهاب سلامة، الذي ترك بصمات مضيئة في المشهد المسرحي في الجولان المحتل، من خلال دوره في تأسيس ومرافقة مسرح عيون في سنواته الاولى. ويقول نهاد في هذا الصدد :” ما اسعى اليه يصب في خدمة واستنهاض الحركة المسرحية والثقافية في الجولان، التي بدأت بقوة مع المشوار والمشروع الذي اطلقته جولان للتنمية من خلال مسرح عيون بقيادة المبدع معتز ابو صالح، واطمح  لان يبقى الجولان دافئا ومؤثرا  وفاعلا  على الخارطة الثقافية والفنية محلياً وخارجياً.

الفنان نهاد رضا

  • مواليد بلدة مسعدة في الجولان المحتل
  • انضم الى مسرح عيون ضمن برنامج التدريب والتعليم كمسرح تعليمي باشراف الفنانة امال قيس ابو صالح.
  • شارك  في  عدة اعمال مسرحية منها: خطيئة بلا خطأ، وكرم الرمان، ومسرحية في التمثيل الصامت مع الفنان المخرج سعيد سلامة على خشبة مسرح عيون. مسرحية وردوسة مع الفنانة امال قيس ابو صالح .
  • انضم الى عائلة مسرح السرايا في مدينة يافا في الداخل الفلسطيني. ومركز المسرح في مدينة عكا، ومسرح المدينة في مدينة شفاعمرو، ومسرح المينا في تل ابيب).
  • شارك في فيلم اللعبة السينمائي الذي انتجته جامعة تل ابيب . وفي عمل تلفزيوني بمسلسل”سلمى” الذي عرضته القناة الأولى.
  • تخرج من الاكاديمية لفنون الاداء – تل ابيب في العام 2015.
  • يعمل اليوم في عدة مسارح منها : مسرح المينا ، مسرح الاكاديمية لفنون الاداء ،مسرح المدينه شفاعمرو مسرح الجليل الشعبي المغار.

 

أقرأ ايضاً :

الممثل نهاد رضا يشارك بعروض بمهرجان مسرحيد  في عكا

 

nihad rda (5)

nihad rda (4)

nihad rda (2)

nihad rda (3)

nihad rda (1)

nihad rda (6)

عن astarr net

شاهد أيضاً

gd2020

مجمع العيادات الطبية في الجولان: الإعلان عن افتتاح عيادة خاصة بإجراء فحوصات الكورونا.

مجمع العيادات الطبية في الجولان: الإعلان عن افتتاح عيادة خاصة بإجراء فحوصات الكورونا. عشتار نيوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!