الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / قضايا وتقارير / عيادة طبيب اسنان من الجولان المحتل ضحية عمليات” تدفيع الثمن” في يوكنعام
7-5-201405

عيادة طبيب اسنان من الجولان المحتل ضحية عمليات” تدفيع الثمن” في يوكنعام

 عيادة طبيب اسنان من الجولان المحتل ضحية  عمليات” تدفيع الثمن” في يوكنعام

عشتار نيوز للاعلام والسياحة/

من الارشيف –موقع الجولان الالكتروني

07/05/2014

7-5-201405

عنصريون يهود  من جماعة ” تدفيع الثمن “يعتدون على عيادة  أسنان تعود لطبيب من الجولان السوري المحتل، في بلدة يوكنعام الإسرائيلية ، وكتبوا على  نوافذ العيادة بالوان ” الطوش”  كلمات عنصرية تدعو الموت للعرب،  وياتي هذا الاعتداء  الذي يطال مؤخراً  املاك تعود ملكيتها إلى مواطنون عرب داخل الجذر الفلسطيني . وقد  قالت  الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية  ان الشرطة  الإسرائيلية تواصل البحث والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات  هذه الواقعة العنصرية ..

وتطلق الجماعات اليهودية المتطرفة على هذه الأعمال التي تستهدف العرب  ” جباية الثمن ” والتي  نفذت منذ عامين ونصف فقط   600 عملية إرهابية -حسب إحصاءات إسرائيلية رسمية- دون ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة.من جانبها تعتبر منظمات حقوقية هذه الاعتداءات  “لائحة اتهام للشرطة والحكومة الإسرائيليتين في ظل تفاقمها منذ عامين”.

7-5-201402

تجدر الإشارة إلى أن عشرات أطباء الأسنان من الجولان السوري المحتل، يعملون  في عيادات سنية في مختلف القرى والمدن داخل” إسرائيل” بسبب عدم قدرة الجولان المحتل( 23 ألف نسمة ) استيعاب أولئك العاملين في هذا المجال ، وحاجة البلدات العربية واليهودية تتزايد  إلى أطباء يعملون في هذا المجال من كريات شمونة في الشمال، وحتى قرى ومدن النقب  ويزيد عدد أطباء الاسنان في الجولان المحتل من خريجي الجامعات السورية والروسية والإسرائيلية عن 250 طبيب .

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

15-07

الجولان السوري.. أرض مسلوبة وتهجير ديمغرافي

سينما الاحتلالِ الإسرائيلي تعودُ بالذاكرةِ إلى عملياتِ تهجيٍر طالت سكانَ الجولان على مرِّ سنين   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!