السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / نرحب بقبول طلبة الجولان المحتل في الدراسة في جامعة النجاح الوطنية
alnjh.jpg_

نرحب بقبول طلبة الجولان المحتل في الدراسة في جامعة النجاح الوطنية

نرحب بقبول طلبة الجولان المحتل في الدراسة في جامعة النجاح الوطنية

عشتار نيوز للاعلام والسياحة

ايمن أبو جبل

alnjh.jpg_

اصبح بامكان طلبة الجولان السوري المحتل  الراغبين في استكمال ومتابعة دراساتهم الاكاديمية، الالتحاق بجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس في الضفةالغربية ( دمشق الصغرى)  حيث تكاليف التعليم  هي  الاقل كلفة من الدراسةفي الجامعات الاسرائيلية  او الجامعات في الخارج ، وهي الاقرب الى مكان سكناهم من ناحية السفر ..

وفي هذا  الصدد  اكد  البرفيسور ماهر  النتشة  القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية في نابلس  في الضفة الغربية خلال اتصال هاتفي معه ” على ان  جامعة النجاح  الوطنية ترحب بقبول طلبة الجولان السوري المحتل  للدراسة في الجامعة، وفي أي كلية يرغب بها الطالب، ضمن شروط وقوانين  القبول المتبعة في الجامعة، اسوة بالطلبة من مناطق الداخل الفلسطيني، واكد على استعداد الجامعة  في تقديم التسهيلات الممكنة لطلبة الجولان المحتل، ليتمكنوا من مواصلة دراساتهم الاكاديمية في مختلف مجالات التعليم في الجامعة ….”

وتقدم  جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس160 برنامج اكاديمي لمرحلة البكالوريوس في مجالات دراسية مختلفة،   كما تقدم 62                  برنامجاً أكاديمياً للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه.) و-23 برنامج للدبلوم المتوسط.

وقد تصدّرت جامعة النجاح الوطنية، وجامعات الضفة الغربية والأردن مؤخراً نسب الناجحين في امتحان مزاولة الطب الأخير حيث تقدّم لامتحان النقابة الأخير 49 خريجا تعلموا في جامعتي النجاح بنابلس والعربيّة – الأميركيّة في جنين، فاجتاز الامتحان 46 خريجا، أي ما نسبته 94%، فيما تقدّم للامتحان 33 خريجا تعلموا في الأردن، اجتازه منهم 30 خريجا، أي ما نسبته 91%، وهما أعلى نسبتين على مستوى وزارة الصحّة الإسرائيليّة، تليهما هنغاريا (المجر) بنسبة 85% وألمانيا بنسبة 72%…

وتضم الجامعة 13 كلية موزعة على أجزاء الحرم الجامعي المختلفة، ابرزها:

  • كلية العلوم وتضم : لأحياء البيوتكنولوجيا. الرياضيات. العلوم الحياتية- الفيزياء –الكيمياء- الكيمياء التطبيقية ( لمدة 4 سنوات تعليمية  ) .
  • كلية العلوم الإنسانية وتضم : التاريخ- الساحة والاثار- اللغة الإنجليزية وادابها- اللغة العربية وادابها – اللغة الفرنسية-( لمدة 4 سنوات تعليمية  ) .
  • كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين: التربية الرياضية- التدريب الرياضي تخصص رياض الأطفال- تخصص معلم المرحلة الأساسية- دبلوم تأهيل تربوي- ( لمدة 4 سنوات تعليمية  ) .
  • كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات: (لمدة سنتين)  انطمة المعلومات البديلة- انطمة المعلومات الحاسوبية-كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات – الشبكات وامن المعلومات(  4 سنوات ) الهندسة الصناعية ( لمدة 4 سنوات تعليمية  ) .الهندسة الكهربائية (لمدة 5 سنوات ) الهندسة الكيمائية ( 5 سنوات )  الهندسة المدنية ( 5 سنوات) الهندسة المعمارية ( 5 سنوات ) الهندسة الميكانيكية-( 5 سنوات ) – علم الحاسوب- علوم الحاسوب بالشراكة مع سوق العمل( 4 سنوات )- هندسة الاتصالات ( 5 سنوات )- هندسة البناء- هندسة التخطيط العمراني- هندسة الحاسوب- هندسة الطاقة والبيئة- هندسة علوم المواد.
  • كلية الطب وعلوم الصحة: البصريات- التصوير الطبي- التمريض- الصيدلة- الطب البشري- العلاج الطبيعي- العلوم الطبية الحيوية- العلوم الطبية المخبرية- القبالة- دكتور صيدلي- علم السمع و النطق.
  • كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية: إدارة الأعمال- الإذاعة والتلفزيون- الاقتصاد- التسويق- الجغرافيا- الخدمة الاجتماعية- الصحافة المكتوبة والالكترونية- العلاقات العامة والاتصال- العلوم السياسية- العلوم المالية والمصرفية- المحاسبة- علم الإجتماع والخدمة الاجتماعية- علم النفس/ فرعي إرشاد نفسي-
  • كلية الزراعة والطب البيطري : الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان- الإنتاج النباتي والوقاية- التغذية والتصنيع الغذائي- الطب البيطري-
  • كلية الفنون الجميلة: التصميم الجرافيكي- التصميم الداخلي (ديكور)- الرسم والتصوير- الموسيقى- فن الخزف-
  • كلية القانون.

 

 شروط القبول في الجامعة لحملةشهادة  البجروت

تشترط الجامعة غلى الطلبة  حملة شهادة (البجروت)  العلمي : يشترط ان لا يقل عدد الوحدات عن 24 وحدة بشرط ان تتضمن على الاقل احد المواد العلمية التالية : بيولوجيا , فيزياء ,كيمياء , بواقع (3) وحدات على الاقل لكل منهم ويفضل (5) وحدات بالاضافة للمواضيع الاساسية اللغة العربية , اللغة الانجليزية , الرياضيات. الاأدبي : أن لا يقل عدد الوحدات عن 21 وحدة، بحيث لايتضمن المواد العلمية التالية : بيولوجيا وفيزياء وكيمياء .

ولا حاجة

الوثائق المطلوبة من حملة شهادة البجروت؟

  • شهادة بجروت الاصليه.
  • شهادة (استحقاق) الاصليه.( זכאות)
  • شهادة الميلاد (عبري ,انجليزي ) الاصليه.
  • صورة الهوية الشخصية.

100 عام من النجاح

وبدأت مسيرة جامعة  النجاح  بمدرسة ‏عرفت في حينه ب “مدرسة النجاح النابلسية” عام 1918، تتلمذ فيها عدد ‏كبير من طلبة العلم من ‏فلسطين ومن معظم الاقطار العربية، ثم تطورت إلى”كلية النجاح ‏الوطنية” عام 1941 حيث بدأت تمنح درجة الدبلوم في العديد من التخصصات التجارية ‏والأكاديمية، وفي العام 1965 وتطورت الكلية الى معهد حمل اسم ” معهد النجاح” وكان في حينة ‏يمنح الدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات اكاديمية تهدف الى اعداد المعلمين وتاهيلهم ‏تربويا، ولان النجاح بدات فكرة وأصبحت واقعا على الارض تم تحويلها الى جامعة عام ‏‏1977. ‏وذلك تلبية لحاجة المجتمع الفلسطيني الى مؤسسات للتعليم العالي، وأصبحت تعرف باسم ‏‏” جامعة النجاح الوطنية”.‏

لعبت جامعة النجاح الوطنية منذ تأسيسها دوراً بارزاً في إثراء الحركة الفكرية والعلمية والوطنية في ‏‏فلسطين بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، واستطاعت رغم وجود عوائق ‏الاحتلال ‏ومعوقاته، أن تتطور تطوراً ملحوظاً، حتى غدت أكبر الجامعات الفلسطينية ‏وأكثرها تقدماً، ‏واستطاعت، خلال فترة قصيرة على إنشائها أن تلبي حاجات المجتمع ‏الفلسطيني في جميع ‏التخصصات، وأن تصل في مستواها إلى مستوى أرقى ‏الجامعات في العالم.‏

تضم النجاح حاليا اكثر من 20000 طالب وطالبة ملتحقين ببرامجها الأكاديمية المختلفة موزعين في حرمها الجامعي المكون من خمسة أجزاء: الحرم الجديد والحرم القديم وهشام حجاوي وخضوري ومستشفى النجاح الوطني. إلى جانب ذلك، تضم جامعة النجاح مكتبات موزعة على أجزاء حرمها الجامعي، حيث تحتوي على أكثر من 473,483 كتابا، 217,483 منها إلكترونية وأكثر من 46,034 مجلة علمية.

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

taisser khalaf

تيسير خلف كما نتفيأ تحت ظلال كتاباتك، شجرة كرز لك في بساتين الجولان تحفر ذاكرتنا على صفحات التاريخ

تيسير خلف كما نتفيأ تحت ظلال كتاباتك، شجرة كرز لك في بساتين الجولان تحفر ذاكرتنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!