السبت , أغسطس 8 2020
الرئيسية / نشاطات وفعاليات / مسرح / إنسمبل “عالحدود” تتألق في عرضها المسرحي الاخير للعام 2018
DSC_0063

إنسمبل “عالحدود” تتألق في عرضها المسرحي الاخير للعام 2018

إنسمبل “عالحدود”  تتألق في عرضها  المسرحي الاخير للعام 2018

عشتار نيوز للاعلام والسياحة / نشاطات وفعاليات/ مسرح

ايمن ابو جبل

48389494_10156942155213910_4072361623539417088_n

قبل عدة سنوات، ومع البدايات الاولى للفضاء المسرحي الذي أطلقه مسرح عيون في جمعية جولان للتنمية، كانو يتسابقون مع الزمن، ليسكنوا احلامهم الطفولية، ويدخلوا عالم المغامرة والمجازفة والبحث، وصولاً الى مرحلة الابداع والاحتراف في الفضاء المسرحي.. منذ جنون المسرح الذي عشعش في عقولهم، منذ صغرهم، لا يزال يحاكينا نحن كجمهور، في وجداننا ، وفي مشاعرنا وعواطفنا، ويمنحنا مساحة مكشوفة في عالم شخصياتهم المسرحية ، التي نتصادق ونتخاصم معها ،نحبها ونتعاطف معها . نكرهها، ونمقتها  في ذات الوقت، اطفال المسرح اولئك لم يعودوا اطفال، فقد تجاوزوا طفولتهم ، ليدخلوا عالم الابطال الموهوبين على خشبة المسرح…

يوم امس قدمت فرقة  “أنسمبل عالحدود المسرحية” عرضها المسرحي” بلاي باك ” في قاعة الجلاء في جمعية جولان لتنمية القرى العربية في مجدل شمس، وتضم الفرقة ” لبنى مداح (جيتار)  هيلانه خاطر ( كمان)  -نهاد رضا(  ممثل)-رائد شمس( ممثل) جابر ابو جبل( ممثل) .

حيث قدمت الفرقة بمشاهد تمثيلية ،ومرافقة موسيقية عرضا كوميدياً ودراميا مؤثراً، انتزع تعاطف الجمهور، بالدموع تارة والضحك تارة اخرى. ورغم امتلاء القاعة بالحضور، وعدم قدرة العشرات من الدخول لعدم توفر امكنة لهم لمشاهدة العرض، فقد استطاع اعضاء الفرقة الخمسة، التواصل والتفاعل مع كل القصص والحكايات التي تحدث بها الجمهور، واعادوا تجسيدها نصا ومشاهد مسرحية بشكل رائع..

ونال العرض ردود افعال كتبها عددمن المشاركين.  فقد كتبت السيدة فدوى ابو جبل على صفحتها ” على طول بظلني بحبش بصفحتهن ورابطة لمواعيد العروض تبعهن وعبستنا موعد العرض بشغف كبير ورغبي قوية للضحك والاستمتاع.. ودايما بحضّر قصص صارت معي لاحكيها وليمثلوها بابداعهن المميز واضحك عليها من قراقيح قلبي..  معكن العرض إلو نهكة مميزة وحضوركن عالمسرح إلو وقعو وثقلو.. حدودوكن السما.. وبالنجاح الدائم.. والتألق..  سمحت لحالي صور القصة اللي حكيتا وطريقتهن اارائعة بالعرض والابداع الارتجالي: قصتي مع كوكتيل الموز وحليب وبهار الدجاج🙈)

اما السيدة ضحى الشاعر فقد كتبت على صفحتها ” القاعة إنتلت..الدرجات الحمر يلي عالجوانب انتلوا.. جابوا كراسي صفوهن قدام صف طويل.. إنتلوا.. جابوا كراسي من المجمع فوق .. انتلوا.. قبعوا كم صندوق بعرفش من وين .. انتلوا.. فل عدد كبير ما وسعلن محل ليحضروا.. فرقة إنسمبل عالحدود، مثال للموهبة الجولانية المهذبة المشذبة الصافية الصادقة.. فخورين فيكن ، ومرة الجاي لازم تكون القاعة أكبر بكثير بكثير تما حدا يفل ❤❤❤”

إنسمبل “عالحدود” هي فرقة مسرحية جولانية, تأسست سنة 2016على أيدي مجموعه مستقلة من الممثلين والموسيقيين الجولانيين. إنطلق الإنسمبل في مسرح البلاي باك, وهو نوع من المسرح الإرتجالي, الذي يقوم بمشاركة الجمهور بشكل مباشر, حيث يقوم شخص من الجمهور بسرد قصة او حدث من حياته, ثم يقوم الممثلون بترجمة القصة او الحدث الى مشهد مسرحي والموسيقيون يقومون بمرافقة الممثلون وترجمة الحركات الى موسيقى, وهكذا يستطيع الرواي ان  يشاهد قصته الشخصية تعرض على خشبة المسرح.  يتجدد كل عرض  بشكل يختلف عن العرض الذي سبقه، ففي كل مرة يكون الجمهور مختلف، وبالتالي القصص تختلف. ..

في عام 2017 أنتجت الأنسمبل مسرحية ” الملف” أول مونودراما جولانية من تأليف وتمثيل رائد شمس وإخراج جابر أبو جبل.

وهناك انتاج جديد قيد التحضير من انتاج الأنسمبل باسم: ” بمبيجا كوميدي” وهو عمل كوميدي يسلط الضوء على مواهب جولانية متعددة،  بالأضافة الى أسماء جولانية لمعت مثل ” : أطباء، ومؤسسات ،وأصحاب مصالح، ومبادرين وسياسيين و معلمين ”

دخل موضوع المسرح الى المدارس في الجولان  وتم انتاج  عروض مسرحية ففي عام 2018  تم انتاج مسرحية كلاكيت وهي من انتاج قسم المسرح في ابتدائية المناهل ،  ومسرحية ” أنا عايزة أتجوز″ من انتاج قسم المسرح في اعدادية مجدل شمس.

ويتم التجهييز حالياً لبرنامج عروض مسرحية سيتم عرضها بشكل اسبوعي ، لانتاجات جولانية وفلسطينية  يعلن عنها لاحقا.

أقرأ ايضاً :

مسرحية  الملف – مونودراما جولانية تفتح اوجاعنا

شو القصة.. عمل فني يوظف التراث الشعبي على خشبة المسرح

امال قيس ومجدي ابو جبل يتألقان في عرض مسرحية تِك تَك في قاعة ومسرح سينمانا 

 

DSC_0018 DSC_0016 DSC_0014 DSC_0013 DSC_0174  DSC_0179DSC_0020 DSC_0042 DSC_0046 DSC_0022 DSC_0024 DSC_0048 DSC_0063 DSC_0029 DSC_0031 DSC_0069

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

indmage01

اندماج … عرض مسرحي راقص.. جديد المخرج جابر أبو جبل

اندماج … عرض مسرحي راقص..  جديد المخرج جابر أبو جبل عشتار نيوز للاعلام/ مسرح فعاليات وبرامج عرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!