السبت , يونيو 6 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / قضايا المجتمع / عريضة للتوقيع باسم أهالي وسكّان قرى الجولان المحتل
11-1-2018 (3)

عريضة للتوقيع باسم أهالي وسكّان قرى الجولان المحتل

 

الحملة الشعبيّة للتصدّي لمشروع المراوح في الجولان المحتلّ

عشتار نيوز للاعلام والسياحة/ قضايا المجتمع

عقد عند الثالثة من ظهر يوم امس-الجمعة، إجتماع في مقام ابي ذر الغفاري، حضره ممثلون من الهيئة الدينية والزمنية ونشطاء شباب من القرى الأربع ،وتناول  الاجتماع تمشروع المراوح وكيفية التعاطي معه..

واجمع المشاركون  بشكل مطلق ،على رفض المشروع، وعدم السماح بتمريره مهما كلف الامر. وأقروا عريضة،  تبين موقف أهل الجولان الرافض لهذا المشروع، لما له من مخاطر وتبعات كارثية على مستقبل أبناء وبنات الجولان.

وقد تصدرت التواقيع الاولى على هذه العريضة ، اسماء ممثلي الهيئة الدينية،  حيث سيتم  نشرها وإرسالها ،إلى كل الجهات ذات الصلة بهذا الموضوع.

ويتم العمل الآن، على نشر العريضة، على أوسع نطاق ممكن، بين اهالي الجولان وجمع عدة آلاف من التواقيع  حتى تكون بالفعل، أبلغ تعبير عن رفض الجولانيين لهذا المشروع.

بدورنا، في الحملة الشعبيّة للتصدّي لمشروع المراوح في الجولان المحتلّ نتوخى مساهمة الجميع؛ نساء ورجالا، شابات وشباب، متدينين وزمنيين، وكل من تجاوز الثامنة عشرة من العمر.. أن يضم/تضم صوته/صوتها، عبر توقيع العريضة، الى أصوات الجولانيين الرافضة، والتي لن يقدر أحد على إسكاتها..

فيما يلي النص الذي ورد في العريضة:

بسم الله الرحمن الرحيم

عريضة باسم أهالي وسكّان قرى الجولان

نحن، الموقّعين أدناه؛ أهالي وسكّان قرى: مجدل شمس، مسعدة، بقعاثا وعين قنية،

وبعد الاطّلاع والتقصّي والتحقّق من كلّ التبعات؛ المؤكّدة منها والمحتملة، لمشروع توربينات الرياح، والمتمثّلة بالمخاطر على صحّتنا العامّة وبيئتنا ومواردنا الزراعيّة واقتصادنا المحليّ والتوسع العمرانيّ لقرانا، وما يترتّب على ذلك من عواقب سلبيّة على حياتنا ومستقبل أبنائنا وبناتنا،

وبعد التباحث والتشاور فيما بيننا، كمجتمع أهليّ، توصّلنا إلى إجماع عام، يقضي برفض هذا المشروع رفضاً قاطعاً ونهائيّاً، ولا يمكن أن نسمح بإقامته على أراضينا وأملاكنا، حاضراً أو مستقبلاً.

بناءً على ما تقدّم، ونظراً للعواقب الكارثيّة المنظورة، ودفاعاً عن حقّنا الكامل في تصريف شؤون عيشنا وفق إرادتنا الحرّة، وعلى النحو الذي نختاره، قرّرنا أن نوقّع على ما ورد أعلاه، بدون إملاء أو ضغط من أيّ طرف كان، وبإرادتنا الحرّة ووعينا الكامل وقناعتنا الراسخة، ليصل رأينا وموقفنا هذا إلى كلّ ذي صلة.

 

11-1-2018 (1) 11-1-2018 (2) 11-1-2018 (3) 11-1-2018 (4) 11-1-2018 (5) 11-1-2018 (6)

عن astarr net

شاهد أيضاً

torbine

الهيئة الشعبية للتصدي لمشروع المراوح: آخر المستجدات حول “مشروع المراوح”

الهيئة الشعبية للتصدي لمشروع المراوح: آخر المستجدات حول “مشروع المراوح” عشتار نيوز للاعلام/ قضايا المجتمع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!