الأربعاء , مارس 3 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / قضايا المجتمع / الجولان المحتل:خذوا هداياكم ورياءكم ..واتركوا لنا الله، وارضنا وانصرفوا …
2-4-2019 (3)

الجولان المحتل:خذوا هداياكم ورياءكم ..واتركوا لنا الله، وارضنا وانصرفوا …

الجولان السوري المحتل :  خذوا هداياكم ورياءكم …واتركوا لنا الله، وارضنا وانصرفوا ….

عشتار نيوز للاعلام – قضايا المجتمع

2-4-2019 (3) 2-4-2019 (2)

الصور من صفحة الصديقة سعاد الشاعر

لبى العشرات من ابناء الجولان السوري المحتل الدعوة الرسمية التي اطلقها  “التحرك الشعبي للدفاع عن الأرض” الى وقفة اعتصام في ساحة مجدل شمس، مساء  هذا اليوم ، للتعبير عن الرفض الشعبي “لمشروع المراوح” وما يشكله من تهديد وجودي على أهل الجولان. وحُظى الاعتصام بتغطية اعلامية محلية وعربية واسرائيلية.

حيث اكد عدد من المشاركين  والمشاركات في الاعتصام عن رفضهم الكامل لهذا المشروع الذي يمس  ابناء الجولان.. بصحتهم وسلامتهم، ويهدد مستقبل اراضيهم الزراعية، ويُعيق من  التوسع العمراني، ويحجزهم ضمن  بقعة جغرافية ضيقة ومحدودة، اضافة الى مخاطرها التي تهدد البيئة والانسان والطبيعة الجولانية المميزة.

فيما رفضت احدى السيدات المشاركات  الهدية الربانية التي تتحدث عنها الشركة والمروجين المحليين لهذا المشروع وقالت ” نحن واولادنا بغنى عنها، لاننا نحن واولادنا  اجمل  هدايا الله  على هذه الارض الطيبة والمباركة، التي نرويها بالروح والدم دفاعا عنها، كما فعل من قبلنا اباؤنا واجدادنا…  وكانت الشركة قد قالت في  اعلان  ترويجي لها ”   ان المشروع هو هديّة من الله لتحسين اقتصاد السكان المحليين .

من جهة اخرى اعلن التحرك الشعبي للدفاع عن الأرض، في وقت سابق  عن سلسلة من التحركات السلمية، تشمل الاعتصام والتظاهر والإضراب والمسيرات الشعبية والأنشطة الإعلامية والأنشطة الشبابية..  داعيا كل الشرائح  الاجتماعية إلى التعاون والتكاتف معا لإنجاح الخطوات التالية، كي تكون رسالة واضحة وحازمة، لكل الجهات ذات الصلة، أن أهل الجولان، وبإجماع غير مسبوق، عازمون على إيقاف هذا المشروع…

تجدر الاشارة الى  ان اطراف اجتماعية اعتبارية عديدة ،وبالتنسيق مع التحرك الشعبي للدفاع عن الارض والحملة الشعبيّة للتصدّي لمشروع المراوح في الجولان المحتلّ، تجري سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع الجهات الاعتبارية الادارية والقانونية ذات الصلة بهذا المشروع، لايقافة والتراجع عنه،  لما سيفرزه من نتائج خطيرة  لن تمس المجتمع الجولاني وحده في المدى المنظور.

الصورة  من صفحة اجتماعيات جولانية

2-4-2019 (1)

2-4-2019 (2)01

2-4-2019 (4)

عن astarr net

شاهد أيضاً

new majdal04

إقتطاع مُخطط نيو مجدل من محمية حرمون وإكمال اجراءات التخطيط

 إقتطاع مُخطط نيو مجدل من محمية حرمون وإكمال اجراءات التخطيط عشتار نيوز للاعلام \ أحيار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!