السبت , يونيو 6 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية يرحب بقرار نتنياهو
TRAMP SETLLMENT (2)

المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية يرحب بقرار نتنياهو

 المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية يرحب بقرار نتنياهو

عشتار نيوز للاعلام / المستوطنات الاسرائيلية

 

رحب الجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل بقرار رئيس الحكومة الاسرائيلية باقامة مستوطنة اسرائيلية في الجولان السوري المحتل تحمل اسم الرئيس الامريكي رونالد ترامب، عرفانا منه لدوره في الاعتراف الامريكي بقرار ضم الجولان والسيادة الاسرائيلية على الجزء المحتل من الجولان  السوري .

وكان نتنياهو قد اعلن مساء امس الثلاثاء خلال زيارة قام بها إلى المنطقة المحتلة في الجولان السوري مع عائلته لقضاء عطلة الفصح العبري، “شملت  جولة  في بركة ومجدل شمس وبانياس  وجبل الشيخ ومستوطنات اسرائيلية في الجولان المحتل، وقال نتنياهو في رسالة مسجلة أنه سيطرح على الحكومة قرارا يدعو فيه إلى اإطلاق اسم ترامب على مستوطنة جديدة، وذلك “تقديرا” لاعترافه بـ”السيادة الإسرائيلية”.

واضاف “نحن “جميع الإسرائيليين”  تأثرنا بشدة عندما اتخذ الرئيس ترامب قراره التاريخي بالاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان”. وتابع “نحتاج للإعراب عن تقديرنا للخطوة التي أقدم عليها ترامب وذلك بتسمية مستوطنة في مرتفعات الجولان على اسمه”، واستدرك “سأقدم هذا الاقتراح إلى الحكومة قريبًا”.

وكان الرئيس الأميركي  قد اعلن في 5 آذار/ مارس اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وهو قرار يتعارض مع المسار الذي انتهجته واشنطن منذ عقود في هذا المجال.

وفي اجتماع عقده مجلس الأمن الشهر الماضي بناءً على طلب خارجية النظام السوري، تمّ التنديد بقرار ترامب باعتباره انتهاكاً للقانون الدولي كما هو منصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة.

وأعلن الأعضاء الدائمون الأربعة الآخرون في المجلس، بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا، أنهم سيواصلون اعتبار الجولان أرضا عربية محتلة من إسرائيل.

وقال المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في بيان له  ” ان هذا القرار  يتلائم مع الاهداف التي وضعها المجلس  لزيادة عدد السكان الاسرائيليين في الجولان خلال العشر سنوات القادمة، الجولان هو محمية طبيعية اسرائيلية سنعمل على تميزها والبقاء على خصوصيتها نحن سعداء جدا بقرار رئيس الحكومة  باقامة مستوطنة جديدة، ونتمنى له ولعائلته  عيد فصح مبارك. وهو أحد الأعياد الرئيسية في اليهودية، ويحتفل به لمدة 7 أيام بدأ من15   نيسان/ أبريل حسب التقويم اليهودي لإحياء ذكرى خروج بني إسرائيل من مصر الفرعونية كما يوصف في سفر الخروج. ثم عبورهم من أرض العبودية لأرض الحرية.

TRAMP SETLLMENT (1) TRAMP SETLLMENT (1) TRAMP SETLLMENT (2) TRAMP SETLLMENT (2) TRAMP SETLLMENT (3) TRAMP SETLLMENT (4)

عن astarr net

شاهد أيضاً

cmama

بسبب الحر : وضع الكمامات على الوجوه بداخل الصفوف ليس إلزاميا ابتداء من اليوم وحتى نهاية الاسبوع

بسبب الحر : وضع الكمامات على الوجوه بداخل الصفوف ليس إلزاميا ابتداء من اليوم وحتى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!