السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / ملفات الارشيف / من الذاكرة الجولانية / تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي في الجولان المحتل

تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي في الجولان المحتل

 

تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي  في الجولان المحتل

 06/05/2012

تشهد  المستوطنات الاسرائيلية في شمالي الجولان السوري المحتل حركة بناء واسعة تشمل تنمية المباني والمرافق الحيوية القائمة وتطوير  البنى التحتية في المستوطنات القائمة، حيث  تعمل وحدة الاستيطان في المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية، بالتعاون مع وزارة الاستيعاب والاستيطان الاسرائيلية  وسلطة اراضي اسرائيل ” الكيرن كيمت ” على منح اراضي جديدة من اراضي الجولان المحتل لصالح هذه المستوطنات لجذب المزيد من الشباب الاسرائيلي واليهودي العالمي للاستيطان والسكن في الجولان المحتل.

حيث اقرت وحدة الاستيطان في المجلس المذكور اطلاق المرحلة الاولى من مشروع توسيع مستوطنة عين الزيفان( عين الزيوان ) ويشمل منح 16 قطعة ارض للبناء بمساحة دونم واحد للعائلة الواحدة، وفي كيبوتس الروم ( عين الحجل) تم منح 19 قطعة ارض للبناء ضمن المرحلة الاولى للمشروع . موشاف اودم(المقام على انقاض كريز الواوي بالقرب من تل الأحمر) 20 قطعة ارض للبناء جديدة. مستوطنة الوني هبيشان( الجويزة ) 10 محاضر بناء كانت اراضي مخصصة للتدريبات العسكرية في الجولان المحتل  كيبوتس مروم غولان( بالقرب من قرية باب الهوى) 81 قطع ارض للبناء .

ويبلغ عدد المستوطنات اليهودية في الجولان السوري المحتل  32 مستوطنة، يقطنها 19.500حوالي  مستوطن يهودي،موزعين على 19 يشوف و-18 موشاف-و – 9 كيبوتسات -و-5 يشوف كهيلاتي ومدينة واحدة وهناك 26 يشوف ضمن خطة للبناء و  أما عدد سكان الجولان السوريين(حسب إحصاءات 2008) فبلغ 21.200 مواطن سوري يعيشون في خمسة قرى هي مجدل شمس -يقعاثا-*مسعدة- عين قنية -الغجر .

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

mrmory

شباط في الذاكرة الجولانية

شباط في الذاكرة الجولانية عشتار نيوز للاعلام والسياحة/ من الذاكرة الجولانية  جمع واعداد : ايمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!