الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / ملفات الارشيف / من الذاكرة الجولانية / الإعلان عن اقامة 150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان

الإعلان عن اقامة 150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان

الإعلان عن اقامة  150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان..

عشتار نيوز للاعلام/ الاستيطان الاسرائيلي

 

2008/05/15

الإعلان عن اقامة  150 مروحة هوائية في الجولان في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان..

شركة المياة الاسرائيلية ” مي غولان” وشركة الطاقة الأمريكية AES، اتفقتا على إقامة مشروع مشترك بقيمة 600 مليون دولار أمريكي من اجل بناء 150مرروحة هوائية لإنتاج الطاقة الكهربائية المحسنة بقيمة 380 ميغاواط ، وتمتد تلك المراوح على مساحة 140 كلم. في الشمال الشرقي للجولان على مسافة طولية من مجدل شمس وحتى مستوطنة الوني هبيشان ( التي بنيت على انقاض قرية الجويزة المدمرة( وتتصل بشبكة كوابل تحت ارضية. وقد انهت الشركة حوالي 80% من الإجراءات لبدء تنفيذ المشروع ومنها استئجار الأراضي التي ستنتشر عليها المراوح وتضم أراضي خاصة لمستوطنين يهود ولمزارعين عربا سوريين.

وقد أنهت الشركتان  دراسة المشروع ومعاينة المنطقة المحددة للبناء، وتقدمتا بطلب الى شركة الكهرباء الاسرائيلية لمنح التراخيص  اللازمة من اجل البدء في المرحلة الاولى من المشروع االتي ستنتج  200 ميغاواط بتكلفة 330 مليون دولار امريكي.

شركة “مي غولان للطاقة الهوائية  أقامت في العام 1992 اول محطة تجارية لتوليد الطاقة عن طريق المراوح الكهربائية، في  تل بير العجم “المحتل ” الذي تنتشر فوقه عشرة مراوح هوائية كبيرة الحجم لإنتاج الطاقة الكهربائية بقيمة 6 ميغاواط ، حيث تبدأ بالدوران في سرعة 16 م /س وتتوقف بسرعة 70م/س. وتشتري منها شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية حوالي 20% من انتاجها.

عن astarr net

شاهد أيضاً

nhn_yn_swry-cover

نحن، عيون سوريا ..( ارام أبو صالح …. تكتب ضد النسيان)

  نحن، عيون سوريا ..( ارام أبو صالح …. تكتب ضد النسيان)  كلمة لابد بد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!