الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / ملفات الارشيف / من الذاكرة الجولانية / عمل تخريبي يستهدف مهرجان الكرز في بقعاثا

عمل تخريبي يستهدف مهرجان الكرز في بقعاثا

عمل تخريبي يستهدف مهرجان الكرز في بقعاثا

 عشتار نيوز للاعلام/ من الذاكرة الجولانية

2010-05-16

مرة أخرى  يحاول البعض من  أصحاب النوايا السيئة والمُغرضة، بحرف  مسيرة أبناء الجولان نحو التقدم والرقي والبناء، عن  افاقها الانسانية والثقافية والتربوية، وجعلها أسيرة لمخططات تخريبية، اراد  مهندسوها ومنفذوها، خلق الفتن الاجتماعية والسياسية، بين ابناء المجتمع الواحد، والوطن الواحد ، والقضية الواحدة. يوم امس وفي ذروة الاستعدادات الجارية في بقعاثا لانطلاقة مهرجان الكرز، الذي تنظمه مؤسسة قاسيون الثقافية في بقعاثا بالاشتراك مع “إبداع” – رابطة الفنانين التشكيليين العرب (عرب 48)،  اقدم مجهولون  وتحت جنح الظلام، بسكب الزيت المحروق  على القطع الصخرية التي تم تجهيزها،  ليستخدمها الفنانون المشاركون بمهرجان الكرز، والذي يتضمن النحت على الصخر، لبناء اعمالاً فنية خلال فترة المهرجان…

وقال أحد إداريي المهرجان أن هذا العمل التخريبي يستهدف الجميع ولا يمكن وصفه بكلمات. من قام بهذا العمل هدف إلى تعطيل المهرجان، لأن الزيت المحروق قد أفسد الصخرات، ويجب البحث الآن عن صخور جديدة والوقت يداهمنا، إذ يجب أن يأتي الفنانون من خارج الجولان مرة أخرى إلى هنا لاختيار صخراتهم من جديد، هذا عداك عن التكلفة المالية، إذ أننا ندفع ثمن هذه الصخور وندفع ثمن نقلها من مكان وجودها إلى مكان المهرجان، بالإضافة إلى أن المهرجان يبدأ في 23\05\2010 ويجب أن نكون جاهزين قبل هذا الوقت.

يذكر ان مهرجان الكرز يشارك فيه عدد من الفنانين من الجليل الفلسطيني، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين المحليين. ويستمر المهرجان من 23\05\2010 وحتى 29\05\2010، يتخلله أمسيات ثقافية فنية مختلفة، وسيتوج بعمل فني مشترك.

عن astarr net

شاهد أيضاً

nhn_yn_swry-cover

نحن، عيون سوريا ..( ارام أبو صالح …. تكتب ضد النسيان)

  نحن، عيون سوريا ..( ارام أبو صالح …. تكتب ضد النسيان)  كلمة لابد بد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!