السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اسرائيليات / المستوطنات الاسرائيلية في الجولان / نتنياهو يحدد موقع إقامة مستوطنة ترامب في الجولان السوري المحتل

نتنياهو يحدد موقع إقامة مستوطنة ترامب في الجولان السوري المحتل

 

نتنياهو يحدد موقع إقامة مستوطنة ترامب في الجولان السوري المحتل

عشتار نيوز للاعلام / الاستيطان الإسرائيلي

12-0500

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن تل أبيب بدأت ببناء “بلدة، ستحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب“، في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وأضاف نتنياهو، في تغريدة على تويتر، “عثرنا على موقع معين في هضبة الجولان، حيث ستقام البلدة التي ستحمل اسم الرئيس الأمريكي ترامب، وقد شرعنا في عملية البناء”.

ومن المتوقع ان يضع نتنياهو حجر أساس بناء المستوطنة الجديدة  في  العاشر من شهر حزيران القادم. خلال الاحتفالات التي ستقام في  منتزه واسط  تحت عنوان ” العالم مع  الجولان “مع الذكرى الـ52 للاختلال الاسرائيلي للجولان.

المستوطنة الجديدة ” مستوطنة نفي ترامب”  ستبنى قرب مستوطنة” كيلع الون” مكان مستوطنة ( بروخيم)  في  شمال الجولان . التي أقيمت في العام 1991  وبُنيت على انقاض وحدود واراضي قرية ومزارع  واسط-السمك- الظاهرية-القنعبة- زعرتا –خربة بيدا.

وكان نتنياهو قد اعلن في 23 أبريل/ نيسان الماضي اعتزامه إطلاق اسم “ترامب”، على إحدى المستوطنات الإسرائيلية الجديدة في الجولان السوري المحتل، امتنانا له على اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل

وكان ترامب الرئيس الأمريكي قد  وقّع  في  مارس/ آذار الماضي، مرسوما اعترف بمقتضاه بـ”سيادة” إسرائيل على مرتفعات الجولان  السورية المحتلة، في خطوة فجرت استنكارا دوليا واسعا.

ويبلغ عدد المستوطنات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل 33 مستوطنة   يعيش فيها حوالي 23 الف مستوطن إسرائيلي.

Palestine Multi Lingual Map

 

خارطة القرى السورية المدمرة في الجولان المحتل  (من اعداد لمشروع “دي كولينزر” דה-קולונייזר de ) colonizer – אפריל/ نيسان / april  2016. من مركز الخرائط الإسرائيلي الحكومي http://www.govmap.gov.il

عن astarr net

شاهد أيضاً

hasbyia

حمى الاستيطان الإسرائيلي، والحلم الإلهي اليهودي..

حمى الاستيطان الإسرائيلي، والحلم الإلهي اليهودي.. عشتار نيوز للأعلام /الاستيطان الإسرائيلي/ أيمن أبو جبل   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!