السبت , أغسطس 8 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / لليوم الثاني…هجوم إسرائيلي جديد يستهدف القنيطرة

لليوم الثاني…هجوم إسرائيلي جديد يستهدف القنيطرة

لليوم الثاني…هجوم إسرائيلي جديد يستهدف القنيطرة

عشتار نيوز / اخبار محلية

 

أطلقت الدفاعات الجويّة السورية، مساء السبت، لليوم الثاني على التوالي، ضد “أجسام غريبة” دخلت من منطقة قرب القنيطرة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسميّة “سانا”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيليّة إن هجومًا بالصواريخ استهدف مواقع في القنيطرة السوريّة، ردّت عليه الدفاعات الجويّة السورية بإطلاق صواريخها في محاولة لإحباطه، بينما رجّحت وكالة “سبوتنيك” الروسيّة للأنباء أن “الأجسام الغريبة” عبارة عن طائرات استطلاع حلقت فوق منطقة فصل القوات مقتربة من الأراضي السورية المحررة لتبدأ مضادات جيش النظام السوري بالتعامل معها.

أمّا المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقال إن الصواريخ انطلقت من طائرات إسرائيليّة حلقّت فوق الجولان المحتلّ. موضحا الى ، إن ثلاثة صواريخ على الأقل أطلقت من الجولان، “استهدف اثنان منها مقر اللواء تسعين، بينما أسقطت الدفاعات السورية صاروخًا ثالثًا”.

واللواء 90 هو أحد أبرز ألوية الجيش  السوري ويتولى الإشراف على محافظة القنيطرة، وسبق أن استهدف سابقًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

في حين نقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن شهود عيان أن المضادات الجويّة أطلقت في ريف دمشق، كذلك، وتحديدًا في منطقة الكسوة.

والهجوم هو الثاني من نوعه خلال أربع وعشرين ساعة، إذ استهدفت إسرائيل، بحسب وسائل إعلام أجنبيّة، مواقع في العاصمة السوريّة، دمشق، يعتقد أنها مخازن لصواريخ إيرانيّة هربّت من العراق الأسبوع الماضي

من جانبهم، تحدث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان صواريخ إسرائيلية أطلقت على اللواء 90 الخاضع لسيطرة عناصر “حزب الله” في القنيطرة، حيث أحدثت “انفجارات ضخمة”.

وكان الطيران الإسرائيلي شن  في نيسان الماضي ضربة جوية على أحد المواقع العسكرية باتجاه مدينة مصياف أسفر عن تدمير بعض المباني وإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح.

يشار الى ان الطيران الإسرائيلي شن في الآونة الأخيرة هجمات على أهداف عسكرية منها إيرانية ومنها تابعة لـ”حزب الله”، في عدة مناطق لاسيما بريف دمشق والمنطقة الوسطى

عن astarr net

شاهد أيضاً

10035048_0_0_1300_732_large

شظايا في مجدل شمس، نتيجة اطلاق نار من الأراضي السورية

شظايا في مجدل شمس، نتيجة اطلاق نار من الأراضي السورية عشتار نيوز للإعلام/ اخبار محلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!