الأحد , ديسمبر 6 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / لجنة أولياء الأمور المركزية تصدر بيان حول الاتهامات الموجهة لها على صفحات التواصل الاجتماعي
mabna03

لجنة أولياء الأمور المركزية تصدر بيان حول الاتهامات الموجهة لها على صفحات التواصل الاجتماعي

لجنة أولياء الأمور المركزية تصدر بيان حول الاتهامات الموجهة لها على صفحات التواصل الاجتماعي

عشتار نيوز للإعلام/ اخبار محلية/ مدارس

على ضوء الاتهامات التي نشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، ونشرها على صفحة رئيس المجلس المحلي السيد دولان أبو صالح يوم امس التي تتهم لجنة أولياء الأمور بعرقلة مشروع البناء الجديد” المركز الثقافي” في محيط مبنى المدرسة الابتدائية-أ- في بلدة مجدل شمس والذي يخطط المجلس البلدي الى اقامته على اسم المرحوم يوسف صفدي ويتضمن قاعه رياضية، صفوف بساتين وملجأ للمدرسة وموقف للسيارات تحت الارض ..

ويتضمن المشروع الذي اعلن عنه في العام 2015 لناء مركز ثقافي ” إقليمي”في مجدل شمس ، في نفس الموقع الذي أقيم عليه المركز الطبي أنذاك، “تكريما لروح العطاء التي حملها المحسن المرحوم يوسف الصفدي  وبحسب المخطط الذي تمت الموافقه عليه، فإن المركز الثقافي سيحتوي على مسرح يتسع لـ 400 شخص، بالإضافة إلى خشبة مسرح وفق أعلى المواصفات، مع غرف خدمات وكافيتيريا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 13 مليون شيكل.

 

وسيسمى المركز الثقافي على اسم المحسن المرحوم يوسف الصفدي، الذي كان قد تبرع في الستينيات من القرن الماضي، ببناء مستوصف في القرية. لخدمة المنطقة في الستينيات،

وصباح اليوم أصدرت اللجنة المركزية الموحدة لعموم مدارس مجدل شمس، بياناً حول ما نُشر من اتهامات ضدها بعرقلة المشروع  هذا نصه:

أولياء أمور الطلاب الكرام

المعلمات والمعلمين والمدراء المحترمين

القيمين والعاملين في جميع المؤسسات التربويه

 

تناقلت صفحات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تحريضية تفتقر الى الصدق والاستقامة وتنسب للجان أولياء الامور تهما ملفقة بالتعطيل والتشويش والتخريب المتعمد للمشاريع، لدوافع سياسية بحتة، كما تدعي.

لجان اولياء الامور في مدارس مجدل شمس كافة، ستتعاطى مع هذه المسلكيات وغيرها بما تمليه عليها قيمها وواجباتها ودورها الاساسي كمراقب وناقد ومدافع عن مصالح أبناء مجدل شمس كافة، بدون استثناء.

للاسف الشديد فإن توجه اللجنة الموحدة بمجموعة تساؤلات، عبر رسالة رسمية بتاريخ 29.04.2019 (مرفقة ادناه) لرئاسة المجلس المحلي حول البناء المزمع إقامته ملاصقا لمبنى المدرسة الابتدائية أ، قوبلت بحملة تشهير منظمة، وادعاءات كاذبة، بدأت منذ اسابيع، ونشرت عبر صفحات بعض الاشخاص المقربين من المجلس المحلي، ومساء أمس تبنى رئيس المجلس المحلي ذات الرواية عبر نشرها في صفحته.

كنا نتوقع من رئاسة المجلس المحلي أن تتحلى بالحد الأدنى من المهنية وأن تجيب على تساؤلات وتخوفات أولياء الأمور حسب الأصول المرعية، وعبر رسالة رسمية او لقاء توضيحي، وليس عبر بوست تحريضي وتهديد بالمقاضاة في صفحته الخاصة في الفيسبوك.

لكي نبقى قدوة لابنائنا، وحتى نعطي نموذجا في أصول التعامل الاخلاقي والقانوني لمن يفتقر لذلك، وكي نفي بواجبنا اتجاه جمهور أولياء الامور خاصة، وأهل البلد عامة، سنوضح بعض الامور وننشر الرسالة التي كنا قد ارسلناها للمجلس المحلي …

  1. لم تذكر اللجنة الموحدة واللجان الممثلة فيها بأي شكل من الأشكال عن نيتها لتوقيف أو تعطيل المشروع.
  2. توجهت اللجنة بشكل مهني وحضاري للمجلس المحلي وأبدت تخوفها من بعض النقاط التي قد تمس ابناءنا جميعا من خلال مخطط المشروع وخطوات تنفيذه، وطالبت المجلس بتقديم توضيحات وإجابات ، خصوصا فيما يخص نواحي الأمان والسلامة والتاكد من صلاحية التغييرات المقترحة وتطابقها مع معايير وزارة التربية والتعليم.
  3. حتى الان لم تعلن اللجنة الموحدة موقفا معترضا على اقامة المشروع وانما طالبت باجابات وتوضيحات لنقاط جوهرية… وبعد الحصول على اجابات شافية يصبح ممكنا اتخاذ راي حيال المشروع.
  4. في الجلسة التي حضرتها رئيسة لجنة اولياء الامور في المدرسة الابتدائية أ، تم التوضيح من قبل رئيس المجلس ان الهدف هو مجرد التبليغ لدواعي الاحترام وليس التشاور أو أخذ راي أولياء الامور.. وأن المشروع في طور التنفيذ ولا مكان ﻹجراء اي نقاش حوله.
  5. لم يبد المجلس اي بادرة لتقديم اجابات على تساؤلات وهواجس أولياء الامور، بل باشر يوم الاربعاء بتنفيذ المشروع دون مراعاة لأي من أسس الأمن والأمان; حيث أرسل أليات الحفر الثقيله خلال اليوم التعليمي وبوجود أحد الصفوف بدرس رياضه.. كل هذا دون أي تنسيق مسبق مع ادارة المدرسه ودون وجود حاجز يفصل موقع عمل الأليات الثقيلة عن الطلاب. (مرفق التوثيق بالصور). وقد تمت مطالبة المجلس بإيقاف العمل ريثما يتم وضع فاصل بشكل آمن.
  6. لجان أولياء الأمور كانت وستبقى الهيئه القانونيه المنتخبة والمهتمه بمصلحة ابنائنا، وعندما تعبر عن تخوفات وتطرح تساؤلات فهذا حقها وواجبها في آن.
  7. . تقتضي أصول العمل المؤسساتي السليم ان تتم العودة لذوي الاختصاص في البت وإعطاء الحلول والإجابات حول النقاط المقلقة ، لا أن يسال رئيس المجلس المحلي نفسه ويجاوب نفسه بنفسه نيابة عن أصحاب الاختصاص وعلى صفحته الخاصة على الفيسبوك..
  8. لا يمكن لحملات التحريض والفبركات الكاذبة والتهديدات الاعتباطية أن تخيف او تثني الامهات والاباء المنتخبين في لجان اولياء الامور عن القيام بواجبهم وممارسة حقهم المنصوص عليه قانونيا.. وعليه فإن جميع المؤسسات المتصلة بالعملية التعليمية، بما فيها وفي مقدمتها المجلس المحلي، ملزمة بالتعامل مع لجان أولياء الامور وفق القانون، ولا مكان للتجاهل او الاستخفاف او العنجهية.

لن نقبل بالاستخفاف والاستهتار بمصلحة ابنائنا..

ولن نكون شاهد زور في اي مشروع لا يراعي أمان ومصلحة اولادنا

اللجنة المركزية الموحدة لعموم مدارس مجدل شمس.

scool-a scool-a.jpg01 scool-a.jpg02 scool-a.jpg03 scool-a.jpg04

من جهة ثانية نُشر بيان على صفحات المواقع الاجتماعية ، موجهاً الى الأهالي ولجنة أولياء أمور مدرسة مجدل شمس الابتدائية-أ- هذا نصه :

أولياء أمور مدرسة مجدل شمس الابتدائية أ الذين يدعمون مشروع بناء المركز الثقافي على اسم المرحوم يوسف صفدي، قاعه رياضية، صفوف بساتين وملجأ للمدرسه الذي سيستخدم أيضا مصف للسيارات تحت الارض . هذا التوجه أرسل قبل مده للمجلس وللبعض من الأهالي

نرجوكم اقرأوا كل حرف وانظروا في أعين اولادكم

للأهالي اصحاب الضمائر الحيه

لقد قامت مجموعة مُسيّسة بالسيطرة على لجان أولياء الامور بهدف تعطيل إنجازات المجلس المحلي من مشاريع ستقام بجانب المدرسة الابتدائية أ والتي ستخدم اولادنا في مجالات عديدة، ونبشركم وللأسف وبعد الفحص مع الجهات المختصة، حتى الان خسارتنا تقارب ال 4 ملايين شيكل كان من المقرر استعمالها لبناء حضانة للأطفال، وذلك بسبب التشويش الذي قامت به لجنة أولياء الامور المُسيّرة والمسيّسة والتي يديرها عدد من الأشخاص الذين لا يشعرون بالانتماء لهذا البلد . نعم لجنة أولياء الامور التي تمثل مئات الأهالي، والتي تم انتخابها من قبل 15 شخص فقط. فأين نحن ؟؟؟

نحن أهالي طلاب المدرسة الابتدائية، أين نحن من هذه المهزلة السياسية القذرة ؟؟؟؟؟؟

ملاجىء لأولادنا، هل هذا شيء ضروري ؟؟؟؟

قاعة رياضية ، ضرورية لأولادنا ام لا ؟؟؟؟

صفوف بساتين مقابل ستة الصفوف التي تم هدمها، هل هي شيء ضروري لأولادنا ؟؟؟؟؟

مسرح ومركز ثقافي يعود بالفائدة على ابناءنا ضروري أم لا؟؟؟؟

أين ذهبت 4 ملايين شيكل لبناء الحضانه لأطفالنا ومن كان السبب في أن مجدل شمس وأطفالها خسرو هذا المبلغ الكبير ومن سيعوّض اولادنا في خسارة هذا المبلغ الذي هو جزء من عشرات الملايين التي سيتم وضعها في المرافق المذكورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا كنّا مقتنعين أن هذه المرافق تضع اولادنا في أطر سليمة وتحميهم من أخطار الحياه المختلفة والكثيرة، فكيف نسمح بأن تسيطر مجموعة لا يتعدى عددها أصابع اليد الواحدة أن تعرقل هذه المساعي الكريمه لأسباب شخصية ولهدف محاربة شخص واحد، كل ذلك على حساب اولادنا الذين هم اغلى ما عندنا ؟؟؟؟؟؟؟

صفوف بساتين—— مقابل الصفوف التي هُدمت بجانب المدرسه . ( ليس هناك زيادة في عدد القادمين للموقع في ساعات الدوام عن الوضع الذي كان قبل اقتراح المشروع) .

قاعه رياضية لخدمة المدرسة في ساعات الدوام ولخدمة شبابنا وشاباتنا باقي ساعات اليوم . ( ليس هناك زيادة في عدد القادمين للموقع في ساعات الدوام عن الوضع الذي كان قبل اقتراح المشروع) .

مسرح ومركز ثقافي يخدم اولادنا من المدرسه في ساعات الدوام وفي ساعات المساء يفتح ابوابه أمام أبناءنا من كل البلد . ( ليس هناك زيادة في عدد القادمين للموقع في ساعات الدوام عن الوضع الذي كان قبل اقتراح المشروع) .

ملجأ لحماية اولادنا من أخطار الحروب ( ليس هناك زيادة في عدد القادمين للموقع في ساعات الدوام عن الوضع الذي كان قبل اقتراح المشروع) .

ملعب عشب اصطناعي وألعاب ترفيهية لخدمة المدرسة في ساعات الدوام ولخدمة شبابنا وشاباتنا بعد الظهر . ( ليس هناك زيادة في عدد القادمين للموقع في ساعات الدوام عن الوضع الذي كان قبل اقتراح المشروع) .

ملعب ميني بيتش لخدمة المدرسة الابتدائية أ في ساعات الدوام ولخدمة شبابنا وشاباتنا بعد الظهر . ( ليس هناك زيادة في عدد القادمين للموقع في ساعات الدوام عن الوضع الذي كان قبل اقتراح المشروع) .

اذا كانت كل هذه المرافق والمساحات تحيط بالمدرسة وهي مُرخصة حسب قانون التخطيط ومرفقة بجميع الموافقات من جميع الجهات المختصة بما فيهم كل ما يخص كيفية التعامل مع حركة السير ( مثل تحويل الحركة في مقاطع معينة الى اتجاه واحد ) ، إذاً ما هو دافع لجنة أولياء الامور ومن يقف ورائها بعرقلة هذه المشاريع المهمة التي ستحمي اولادنا من شر الأشياء السلبية ؟؟؟

نحن أهالي الطلاب، لن نسمح لأي شخص تسوله نفسه، وتدفعه أحقاده أن يقف أمام هذه المشاريع المهمة، كان من كان . نحن نحذّر باننا سنقوم بتقديم دعوى قضائية ضد كل من سيقف بوجه مصلحة ابناءنا ، وسنطالب قضائيا من سبّبَ لنا بخسارة الملايين بسبب أحقاده وقلة ضميره .

اولادنا اغلى ما عندنا، لن نسمح لكم بالعبث في مصالحهم .

لا تُمثلنا لجنة مُسيّسة

الرجاء مشاركة هذا التوجه البنّاء

دققو في تواريخ صور المناقصات وصور المشاريع واسألوا انفسكم، اين كانت لجنة أولياء الامور عندما بدأنا بالإعلان عن المشاريع قبل سنوات ؟ لقد جلست مع رئيسة لجنة اولياء الامور وقدمت شرحا طويلا عن المشروع بحضور مدير المدرسه الذي كان على بينه هو وجميع أعضاء لجنة اولياء الامور منذ بداية الفكره لأنها عُرضت في وسائل الإعلام على مر سنوات .

لِمن لا يدري،،، أولادي يتعلمون في هذه المدرسه الغير مرخصه دون ملجأ، المبنية بطريقة “البالكال” وسلامتهم اغلى ما عندي . لست بحاجة لأخذ ارشادات من أناس كل هدفهم تخريب وتعطيل وتشويش مسيرة التطوير في بلدي الحبيب لهدف شخصي سياسي بحت .

ضمن المشروع تقوية المدرسه وبناء أماكن أمنه بتكلفة 6 ملايين شيكل في حال لم نستطع تحصيل ميزانية لبناء مدرسه جديده بموقع ملائم .

scool-a.jpg010 scool-a.jpg011 scool-a.jpg012 scool-a.jpg013

عن astarr net

شاهد أيضاً

scool-

لجنة أولياء الأمور الموحدة في مجدل شمس تنصح الأهالي بإجراء فحص الكورونا كخطوة استباقية للعودة إلى مقاعد الدراسة

لجنة أولياء الأمور الموحدة في مجدل شمس تنصح الأهالي بإجراء فحص الكورونا كخطوة استباقية للعودة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!