السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / تلفريك جديد بمواصفات عالمية في جبل الشيخ
tal-frek

تلفريك جديد بمواصفات عالمية في جبل الشيخ

تلفريك جديد بمواصفات عالمية في جبل الشيخ

عشتار نيوز للإعلام/ قضايا جولانية / جبل الشيخ

ايمن أبو جبل

tal-frek

יח״צ אזולאי פי. אר

مع تبدل الأوضاع السياسية والإقليمية والمحلية التي يشهدها الشرق الأوسط، والدولة السورية على وجه الخصوص، بعد ان فقد نظام الحكم في سوريا موقعه السابق كحاكم مطلق في سوريا، وارتهان قراره  بالكامل الى القرار الروسي والإيراني، والمساومة على القضايا المصيرية للشعب والوطن السوري، بشكل يضمن مصالح الدول التي تحتل الأرض السورية في الشمال والشرق والساحل والجنوب السوري، ورهن بقاء نظام الحكم في سوريا، وامنها، بأمن إسرائيل المطلق حيث تسعى الأخيرة بكل جهد  لترسيخ إسرائيلية الجولان السوري بكل المجالات والميادين. وضخ استثمارات هائلة جدا في الجولان المحتل لتشجيع السياحة الداخلية وخلق روابط بين الإسرائيليين والجولان الغني بالمناطق الطبيعية والخيرات الغنية، وخلق شريحة سكانية إسرائيلية دائمة في الجولان عبر تشجيع الاستيطان وتملك الأراضي بإغراءات ماليه هائلة جدا.

هذا الأسبوع بدأت الطواقم الفنية في جبل الشيخ، ومختصين تقنين من شركة لايتنر الإيطالية، ببناء تلفريك جديد في منتجع جبل الشيخ بطاقم عمل مكون من عشرة عمال، مهمتهم الرئيسية هي الارتفاع الى الاعلى.من خلال بناء عشرة أعمدة للتلفريك الجديد. ترتفع الدعامة الأولى إلى ارتفاع 7 أمتار، والثانية إلى ارتفاع 14 مترًا، ويصل ارتفاعها الأخيرة إلى 21 مترًا. تزن كل دعامة حوالي 9 أطنان.

وسيتمكن التلفريك الجديد من نقل حوالي 2400 شخص في الساعة، مقارنة مع التلفريك القديم الذي ينقل 700 شخص. حيث يأمل منفذو المشروع من الانتهاء منه مع حلول الشتاء القادم. لتخفيف الأعباء البشرية التي يشهدها المنتجع خلال فصل الشتاء. وزيادة عدد الزائرين الى المنتجع. وتقليل المسافة للوصول الى اعلى نقطة في جبل الشيخ.

tal-frek.jpg01

تجدر الإشارة الى ان المنتجع يضم  مسارات تزلج عديدة قسم منها بمواصفات على المستوى الاولمبي الدولي ومعترف به من قبل اتحاد التزلج العالمي FIS ، اضافة الى 11 قطار هوائي ومدرسة لتعليم التزلج ومحلات تجارية ومطاعم ومعدات خاصة بالتزلج، وعيادة طبية . ويستوعب 12،000 زائرا يوميّا. وفي فصل الشّتاء يصل عدد زائري الموقع إلى 300،000 زائرا بينما يصل عددهم في الصّيّف إلى 40،000 شخصا.

منتجع جبل الشيخ” الحرمون” السياحي الذي أقامته إسرائيل في الجولان المحتل على مساحة  5000 دونم، يدر أرباحاً طائلة، كونه المكان الوحيد الذي يستطيع الإسرائيليون ممارسة التزلج على الثلج فيه، فيزوره الآلاف أسبوعياً.  وتبلغ المساحة الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي منه حوالي 70 كم مربعا، تشكل 7% فقط من مساحته الاجمالية، ويصل ارتفاعه إلى 2814م عن سطح البحر، وذلك في أعلى قمة له وتسمى “قصر شبيب” بين الحدود اللبنانية السورية، ويمتد بشكل طولي من الشمال إلى الجنوب، فيبلغ طوله قرابة 80كم، أما عرضه فحوالي 30كم. ويضم ثلاثة قمم الأولى في الشرق وتعلو 2145م والثانية في الغرب وتعلو 2294م والثالثة، تسمى قصر سبيب وهي الأعلى وتعلو 2814م.

יח״צ אזולאי פי. אר

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

ziad abdalla

زياد عبد الله .. هذه المساحة في الجولان المحتل .. تنحاز لك واحلامك …

   زياد عبد الله .. هذه المساحة  تنحاز لك واحلامك … عشتار نيوز للاعلام/ اخبار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!