الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية / شخصيات جولانية / اسرى ومعتقلين / عملية هروب جريئة ينفذها الاسير السوري نبيل مصطفى محمود من السجن الإسرائيلي

عملية هروب جريئة ينفذها الاسير السوري نبيل مصطفى محمود من السجن الإسرائيلي

عملية هروب جريئة ينفذها الاسير السوري نبيل مصطفى محمود من السجن الإسرائيلي

عشتار نيوز للاعلام/ اسرى ومعتقلين/ من الذاكرة الجولانية

3/07/1985

عملية هروب جريئة ينفذها الاسير السوري نبيل مصطفى محمود من السجن الاسرائيلي. بعد اقل من خمسة اشهر من اعتقاله من قبل الشرطة الاسرائيلية بتهمة مقاومة الاحتلال، واستطاع نبيل الهروب من المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، بعد ان كان رفيقه هايل محمود ابو زيد قد تمكن من الهرب ايضا، الا انه هجم على افراد الشرطة الاسرائيلية اثناء  اطلاق النار على نبيل فانقذ رفيقه فيما القى القبض عليه..

نبيل محمود…مواليد العام 1963 مجدل  شمس أنهى المرحلة الابتدائية والإعدادية في مجدل شمس. عمل في قطاع البناء. في العام 1982 شارك في انتفاضة شباط، وكان أحد الناشطين الشباب في لجان الحراسة الشعبية وإحياء المظاهرات، ورفع الأعلام السورية، واعتقل أكثر من مرة للتحقيق معه حول نشاطه الوطني.

في تموز العام 1985 اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهمة الانضمام إلى خلية من خلايا   المقاومة الوطنية، ضمت كل من السيد وهيب الصالح والسيد هايل محمود أبو زيد. ووجهت اليه تهمة نقل معلومات عسكرية الى السلطات السورية واجتياز خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في الجولان المحتل،بعد شهر وعشرين يوما من اعتقاله وأثناء اقتياده إلى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة استطاع الهرب من أمام قاعة المحكمة، ومعه رفيقه هايل محمود أبو زيد،الذي استطاعت قوات الامن الاسرائيلية اعتقاله من جديد فيما استطاع نبيل من الهرب، وبعد شهرين أُعلن  انه وصل إلى دمشق سالما.  يعمل في شركة حكومية سورية في مدينة السويداء. متزوج ولدية أربعة أولاد.

عن astarr net

شاهد أيضاً

5-1-2020

فيديو نادر لأول جولة في الجولان السوري المحتل 12-حزيران 1967

   فيديو نادر لأول جولة  في الجولان السوري المحتل  12-حزيران 1967 عشتار نيوز للاعلام / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!