السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اسرائيليات / المستوطنات الاسرائيلية في الجولان / بعد 40 سنة سامي بارليف يعلن استقالته من منصبه الرسمي

بعد 40 سنة سامي بارليف يعلن استقالته من منصبه الرسمي

بعد 40 سنة سامي بارليف يعلن استقالته من منصبه الرسمي

عشتار نيوز للاعلام/ الاستيطان الاسرائيلي

          04/07/2013

 

أعرب سامي بارليف(68 عاما ) رئيس مجلس مستوطنة ” كتسرين”  (قصرين السورية ) عن نيته الاستقالة من منصبه كرئيس لمجلس مستوطنة كتسرين، وانه لن يترشح  في الانتخابات البلدية القادمة في إسرائيل لأي منصب رسمي.

سامي بارليف  وهو يهودي عراقي  من مواليد بغداد. في العام 1968 بعد احتلال الجولان وسقوطه بأيدي القوات الإسرائيلية، استوطن في مدينة القنيطرة المحتلة  التي هُجر معظم سكانها البالغ  حواليـ45 الف نسمة،وبقيت فيها عدة عائلات سورية رفضت ترك منازلها. واحتل مع عائلته احد بيوت المدينة تحت حراسة الحكم العسكري الإسرائيلي محاولاً  نسخ تجربة تهويد مدينة اللد  والرملة.

عمل بعد الاحتلال في سلطة الاثار الاسرائيلية للبحث عن التاريخ اليهودي المزعوم تحت انقاض المنازل السورية التي دمرتها إسرائيل أثناء عملية تهجير سكان الجولان  والتي استمرت لأكثر من خمسة اشهر بعد حرب 1967.

كان من أوائل الإسرائيليين الذين لبوا نداء حكومة إسرائيل باستيطان الجولان ، وكان احد المبادرين الى اقامة مدينة إسرائيلية كبرى في الجولان المحتل، اطلق عليها اسم ” كتسرين” على أنقاض قرية قصرين السورين.

بارليف فاز برئاسة المجلس البلدي لمستوطنة كتسرين 6 دورات انتخابية، واستمر قرابة الأربعين عاما في عمله.

عن astarr net

شاهد أيضاً

safe_image

السطو على مياه الجولان لخدمة المشروع الاستيطاني

السطو على مياه الجولان لخدمة المشروع الاستيطاني أيمن أبو جبل/ عشتار نيوز للاعلام  /مركز حرمون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!