الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / قضايا وتقارير / حالة مرضية نادرة في الجولان تتطلب العلاج في فرنسا
MansorJabal (1)

حالة مرضية نادرة في الجولان تتطلب العلاج في فرنسا

حالة مرضية نادرة في الجولان  تتطلب العلاج في فرنسا

عشتار نيوز للاعلام/ اخبار محلية/ من الذاكرة الجولانية

2006-07-13

MansorJabals

حالة مرضية نادرة تطلبت سفر الشاب منصور توفيق أبو جبل إلى فرنسا لإجراء عملية جراحية، بعد فشل محاولة العلاج في مستشفى “رامبام” في حيفا. العملية أجريت في مستشفى “ماري لا نيلونغ” في باريس، وهو أكبر مركز لجراحة الصدر في العالم. العملية استغرقت 3 ساعات وتكللت بالنجاح التام.

العديد من الأقارب والأصدقاء توافدوا ظهر أمس إلى بيت السيد توفيق أبو جبل في مسعدة، والد الشاب منصور أبو جبل، لتهنئة العائلة بالسلامة والشفاء، بعد عودته معافى من العلاج في فرنسا.

الدكتوران وجدي الصفدي وكمال أبو جبل، من مجمع العيادات الطبية – الجولان للتنمية، اللذان رافقا منصور منذ بداية مرضه وخلال فترة علاجه في مستشفى رامبام، وسافرا معه إلى فرنسا لمتابعة علاجه هناك أيضاً. وقد حدثنا الدكتور وجدي عن الحالة قائلاً:

“عانى منصور من حالة مرضية نادرة، لم يتم تشخيصها بشكل نهائي من خلال العينات التي أخذت منه. وبعد استشارة خبراء من مراكز طبية متخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي مستشفى رامبام في حيفا، تقرر إجراء عملية جراحية له في مستشفى رامبام. ولكن العملية لم تنجح، الأمر الذي تطلب البحث عن مراكز طبية أكثر تخصصاً. وتبين أن مستشفى “ماري لا نيلونغ” في باريس متخصص في مثل هذه الحالات. وبعد إرسال تفاصيل التشخيص الطبي وصور الـ CT، وافق المستشفى على إجراء عملية جراحية له، فسافر المريض بمرافقتي ومرافقة الدكتور كمال وبعض افراد العائلة إلى باريس في 25\06\2006، حيث أدخل المستشفى وأجريت له التحاليل الطبية والصور اللازمة من جديد، فتبين إمكانية إجراء عمل جراحي لهذه الحالة، وتم إجراء العملية في 29\06\2006. استمرت العملية 3 ساعات، وتكللت بالنجاح التام، وقد تواجدت أنا شخصياُ في غرفة العمليات أثناء إجراء العملية التي سارت بشكل ممتاز. بعد العملية بقي منصور في المستشفى مدة 8 أيام للمراقبة، حيث تبين شفاؤه التام وعودته للحياة الطبيعية، فقرر الأطباء إخراجه من المستشفى، ليبقى عدة أيام إضافية في باريس للراحة والنقاهة، ويعود صباح اليوم إلى الجولان معافى”.

السيد نواف أبو جبل (صهر منصور) تحدث إلينا باسم العائلة، طالباً توجيه الشكر لكل من وقف بجانب العائلة في هذه الأوقات الصعبة، موجهاً شكراً خاصاً لأطباء مجمع العيادات الطبية (الجولان للتنمية) لما قدموه من خدمات ومساعدة منذ اكتشاف المرض والبحث عن مكان مناسب لإجراء العملية، وحتى مرافقته إلى باريس لإجراء العملية.

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

15-07

الجولان السوري.. أرض مسلوبة وتهجير ديمغرافي

سينما الاحتلالِ الإسرائيلي تعودُ بالذاكرةِ إلى عملياتِ تهجيٍر طالت سكانَ الجولان على مرِّ سنين   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!