السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / بعد قصف تل الحارة : فيصل المقداد يهدد إسرائيل: سوريا قد تغير سياستها مستقبلا في تعاملها مع القصف
19

بعد قصف تل الحارة : فيصل المقداد يهدد إسرائيل: سوريا قد تغير سياستها مستقبلا في تعاملها مع القصف

 بعد قصف تل الحارة : فيصل المقداد يهدد إسرائيل: سوريا قد تغير سياستها مستقبلا في تعاملها مع القصف

عشتار نيوزللاعلام / اخبار سورية

 

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم، الأربعاء، منطقة تل الحارة في ريف درعا في سورية.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن “العدو الإسرائيلي شن قرابة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل عدوانا على تل الحارة بريف درعا الغربي، وإن أضرار العدوان اقتصرت على الماديات”.

وفي اعنف الردود الكلامية، نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وجه تحذيرا شديد اللهجة الى إسرائيل لا تكونوا مطمئنون اكثر، سوريا قد تغير القواعد مستقبلا وانها ستغير سياستها حول الاعتداءات الإسرائيلية ..

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن صواريخ، يعتقد أنها إسرائيلية، أطلقت باتجاه مناطق جنوبي سورية، فجر الأربعاء، واستهدفت مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري أو حلفائه.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن “انطلقت الدفاعات الجوية للنظام بعد صواريخ سقطت بشكل مؤكد بعضها وصل لأهدافه”.

وتحدث المرصد عن وقوع “خسائر بشرية ومادية” دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وتحدثت تقارير إعلامية سورية عن هجمات على تل أحمر، شمالي خان أرنبة في ريف القنيطرة، وإصابة 4 جنود في منطقة تل الحارة، وأن الهجمات قد تمت من عمق الأراضي السورية المحتلة.

ويشكل تل الحارة  موقع  عسكري استراتيجي يطل على الجولان المحتل، وفيه مركز قوي للاستخبارات العسكرية السورية ويتواجد فيه خبراء عسكريون روس وايرانيون وفق المحلل العسكري الإسرائيلي في صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية رون بن يشاي ووفق اتفاق  التفاهم على خروج المعارضة المسلحة السورية من الجنوب السوري  الذي كان تحت الرعاية الروسة ، تبقى القوات الإيرانية والحليفة لها بعيدة عن تل الحارة الى الشرق منه  بمسافة 80 كلم.

 

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

tl-alhara

إسرائيل تقصف مجددا في ريف القنيطرة الغربي

إسرائيل تقصف مجددا في  ريف القنيطرة الغربي عشتار نيوز للإعلام / اخبار سورية قصفت إسرائيل  …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!