الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / السويداء: المواجهة مع “حزب الله” تقترب؟
438

السويداء: المواجهة مع “حزب الله” تقترب؟

السويداء: المواجهة مع “حزب الله” تقترب؟

المدن –

كشفت “قوات شيخ الكرامة” في السويداء، عن خلية حاولت اغتيال عناصر لها، وتعمل بالتنسيق مع “الأمن العسكري” وينتمي أحد أفرادها لمليشيا “حزب الله” اللبنانية، بحسب مراسل “المدن” زين الحلبي.

مصدر مقرب من “شيخ الكرامة”، قال لـ”المدن”، إن الخلية أعدت كميناً لمجموعة من الفصيل بين بلدة حبران ومدينة صلخد، وأطلقت النار على سيارة للفصيل، ما أدى لتعطيلها. لكن عناصر الفصيل ردوا على مصادر النيران، قبل أن تصل تعزيزات مشّطت المنطقة، لتعثر على هاتف محمول وجهاز لا سلكي وقاذف آر بي جي معد للإطلاق، وفراغيات رصاص بي كي سي.

وتبين أن الجوال يعود لشخص درزي ر.ص من بلدة عرمان ينتمي لمليشيا “حزب الله” منذ العام 2013، ويحمل الجنسية اللبنانية أيضاً، وقد شارك في معارك متعددة للحزب في سوريا. وتولى ر.ص مهمة ترفيق شاحنات لتاجر المخدرات الشيعي أحمد جعفر، الذي أعدمته “قوات شيخ الكرامة” في العام 2018.

وفي هاتف ر.ص، عثرت “شيخ الكرامة” على محادثات مع قائد عصابة أمنية درزية ج.ج، ومدير مكتب رئيس “فرع المعلومات”، وضابط من “الأمن العسكري”، و”حجاج” لبنانيين من “حزب الله”. وينسق ر.ص عملية دخول وخروج جماعة الحزب بين سوريا ولبنان، عن طريق “فرع المعلومات”. ومن بين “الحجاج”؛ ع.ح.د اللبناني من منطقة البقاع.

وقالت “قوات شيخ الكرامة” في بيان أن ر.ص يعمل مع لبنانيين من الحزب لتهريب المخدرات بين لبنان وسوريا والأردن، وترويج قسم منها في السويداء.

ج.ج، قائد العصابة الأمنية، يدعي أنه رجل دين درزي، ويعتبر منسقاً للعلاقات بين “الأمن العسكري” ومليشيات النظام في السويداء.

وتوضح إحدى المحادثات، تنسيقاً عالياً بين العصابة الأمنية و”الأمن العسكري”، واستعدادها لتنفيذ اغتيالات واعتقالات في السويداء والمنطقة الجنوبية كاملة لمن قيل إنهم “يتعاملون مع الموساد الإسرائيلي”. المحادثات شملت تفاصيل تتعلق بعدد المجموعات الأمنية وتعداد عناصرها وتسليحهم وإمدادهم بمعدات اتصال متطورة لتفادي المراقبة الأردنية.

وجاء في بيان “قوات شيخ الكرامة” أنهم كشفوا من خلال المحادثات، حقيقة تفجير الدراجة المفخخة على طريق قنوات في تموز/يوليو التي راح ضحيتها 3 شبان. ولم يكن القصد من العملية قتل مدنيين عشوائياً، بل استهداف سيارة ج.ج المركونة هناك لإظهاره كمستهدف بالاغتيال وإبعاد الشكوك عنه.

“قوات شيخ الكرامة” ختمت بيانها باعطاء مهلة 24 ساعة، لتسليم العملاء لمحاكمتهم عشائرياً، وإلا ستصبح جميع انشطة “حزب الله” و”الأمن العسكري” هدفاً مشروعاً للفصائل، وأعلنت جاهزيتها لأي مواجهة مقبلة مع النظام

عن astarr net

شاهد أيضاً

2154

سوريا الأسد في عيون بيت الأسد ….ابن عمّ بشار الأسد يفضح خفايا وأسرار العائلة الحاكمة في سوريا في رسالة لشقيقه

سوريا الأسد في عيون بيت الأسد ….ابن عمّ بشار الأسد يفضح خفايا وأسرار العائلة الحاكمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!