الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / العودة للحياة الطبيعية في الشمال الإسرائيلي بعد إطلاق قذائف مضادة للدروع من لبنان
maron alaras

العودة للحياة الطبيعية في الشمال الإسرائيلي بعد إطلاق قذائف مضادة للدروع من لبنان

 العودة للحياة الطبيعية في الشمال الإسرائيلي بعد إطلاق قذائف مضادة للدروع من لبنان

  عشتار نيوز للاعلام / اخبار لبنانية

اصدر الناطق السكري الإسرائيلي بيانا قال فيه ان لا توجد إصابات في صفوف جنوده  ولا من المدنيين، عدا جنديين وصلوا الى  المستشفى  لكن لم تكن  إصاباتهم تستدعى العلاج،  وأضاف ان حزب الله اطلق 2-3 قذائف من صواريخ كورنيت المضادة للمدرعات باتجاه قاعدة افيفيم وباتجاه سيارة عسكرية،( سيارة اسعاف عسكرية). وردا على اطلاق القذيفة قال الناطق العسكري ان الجيش الإسرائيلي اطلق 100 قذيفة باتجاه مواقع حزب الله بمشاركة طائرة عسكرية حربية . داعيا الجمهور الإسرائيلي الى العدوة للحياة الطبيعية في القرى والبلدات الشمالية الإسرائيلية.

وكانت الجبهة الشمالية قد شهدت بعد ظهر اليوم  اطلاق عدة قذائف من الاراضي اللبنانية نحو منطقة “افيفيم” في الشمال.

وقال الناطق  العسكري الاسرائيلي في  بيان سابق  ” متابعة للتقارير الأولية عن الحادث في منطقة أفيفيم فالحديث عن اطلاق عدد من القذائف المضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في المنطقة حيث تم إصابة بعض منها. لقد رد جيش الدفاع باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان. تفاصيل اخرى قيد الفحص. نرجو عدم نقل تقارير غير رسمية وغير مسؤولة لم تصدر عن الناطق بلسان جيش الدفاع “.

واصدر الناطق تعليمات الى السكان في المنطقة وقال:

  • “على السكان في منطقة تبعد حتى ٤ كلم من الحدود اللبنانية البقاء في المنازل وفتح الملاجئ. ليست هناك حاجة للدخول الى الملاجئ الا عند سماع الصافرات.
  • إلغاء جميع الاعمال والنشاطات في منطقة السياج الحدودي بما فيها الاعمال الزراعية
  • لا توجد تعليمات لفتح الملاجئ في بلدات تبعد عن الحدود لمسافة اكبر من ٤ كلم
  • سيتم إصدار تعليمات أخرى وفق الحاجة”.

وعمم المجلس الاقليمي  في الجليل الاعلى تعليمات للسكان قال فيها” قمنا بفتح مراكز العمليات التابعة للمجلس ونحن جاهزون لكل تطور ، نطلب من جميع السكان المكوث في منازلهم في الوقت الحالي بالإضافة الى ذلك قمنا بفتح  الملاجئ ونرجو التصرف حسب تعليمات الاجهزة الامنية”

من جهته اعلن حزب الله، اليوم، عن  تدمير آلية عسكرية إسرائيلية قرب قاعدة أفيفيم الحدوديّة،. وجاء في بيان مقتضب صادر عن حزب الله “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة، من بعد ظهر اليوم الأحد… قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها”.

وردّ الجيش الإسرائيلي بقصف مارون الراس ويارون جنوبيّ لبنان، باستخدام سلاحي الجو والمدفعية، في حين قال سكان بلدة أفيفيم إن هناك تبادلا لإطلاق النار

عن astarr net

شاهد أيضاً

sodki.jpg111

الأسير صدقي سليمان المقت رفض مقترحاً تقدم به الجانب الروسي، بالإفراج عنه اليوم ونقله إلى دمشق، بدلاً من الإفراج عنه إلى مسقط رأسه في الجولان السوري المحتل حيث يقيم.

الأسير صدقي سليمان المقت رفض مقترحاً تقدم به الجانب الروسي، بالإفراج عنه اليوم ونقله إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!