الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / نقابة المعلمين تعلن عن تعليق الإضراب في المدارس فوق الابتدائية
scools

نقابة المعلمين تعلن عن تعليق الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

نقابة المعلمين تعلن عن تعليق الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

عرب ٤٨

 

أعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، مساء اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الخطوات الاحتجاجية التصعيدية حتى أجل غير مسمى، وبالتالي، إلغاء قرارها بتعليق التعليم في جميع المدارس فوق الابتدائية (المرحلة الإعدادية والثانوية) في البلاد، يوم غد، الأربعاء، لمدة ساعتين.

 

وكانت النقابة قد قررت الإضراب لمدة ساعتين في جميع المدارس فوق الابتدائية (المرحلة الإعدادية والثانوية) في البلاد، يوم غد، على أن يبدأ الدوام في الساعة العاشرة صباحا.

 

وجاء قرار رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، بتعليق الخطوات الاحتجاجية، في أعقاب تلقيه مكالمة هاتفية من القائم بأعمال مدير مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حيث تم دعوة إيرز للاجتماع في المكتب، خلال الأيام المقبلة.

وذكرت المنظمة في بيان صدر عنها أنها “تود إعطاء الفرصة لمكتب رئيس الحكومة للتعرف على المسائل العالقة والتي أثارتها المنظمة، نعلن تعليق التشويشات الاحتجاجية في الوقت الحالي”.

وفي وقت سابق، توجه كل من مركز الحكم المحلي ووزارتي المالية والتعليم، إلى محكمة العمل القطرية، مساء اليوم، في محاولة لإصدار أمر احترازي يمنع الإضراب، بعد إعلان منظمة المعلمين عن تعليق الإضراب، الأربعاء.

وجاء في الطلب الذي تم تقديمه لمحكمة العمل أن “أداء النقابة يدل على عدم حسن نية”. كما كتب أن الأطراف المذكورة بطالب بـ”المحكمة مطالبة بإصدار أوامر تمنع المعلمين من اتخاذ أي خطوات تنظيمية في هذا الشأن، وانتظار عقد جلسة لمناقشة مطالب النقابة”.

ونص الطلب على ضرورة “إلزام المعلمين أعضاء منظمة المعلمين عدم القيام بخطوات احتجاجية ابتداء من الرابع من أيلول/ سبتمبر وحتى إشعار آخر حتى تبت المحكمة في طلبنا. هذا النهج الذي تمارسه المنظمة ليس عفويا ولا يعبر عن حسن النية في جهاز تلزمه الاتفاقات الجماعية”.

في المقابل، قالت وزارة التعليم إن التعليم في المداري الإعدادية والثانوية، يوم غد، الأربعاء، سيكون كالمعتاد، كا انه لن يتم تعطيل التعليم لدى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت النقابة أن قرار الإضراب لمدة ساعتين، يأتي ضمن حملة لتصعيد الاحتجاج، أعلنت عنها النقابة اليوم، في أعقاب قرار محكمة العمل القطرية الأربعاء الماضي، القاضي بمنع منظمة المعلمين من الإعلان عن إضراب في المدارس فوق الابتدائية، مع بداية السنة الدراسية.

وكانت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن إضراب في بداية العام الدراسي. وقال إيرز، مؤخرا، إن “السلطات المحلية وممثلي الحكومة يرفضون الاستجابة لمطالبتنا. ويعتقدون أن المعلمين هم حاضنات. وهذا هو سبب النقص بالمعلمين والمدراء. ويتحدثون عن أهمية جهاز التعليم، لكن لا يستثمرون شيئا. ونحن في وضع اللا خيار”.

وكان منظمة المعلمين تعهدت، في اتفاق الأجور الجديد الذي وقعته مع وزارة المالية، بألا يلوّح المعلمون الإضراب وألا تطرح مطالب اقتصادية جديدة حتى آذار/مارس العام 2020.

ووصرّح إيرز لوسائل الإعلام أنه “نضالنا مستمر. الأوامر الصادرة بمنعنا من الإضراب في الأول من أيلول/ سبتمبر لم تحل أي مشكلة”. وتابع أن “وزارتي التعليم والمالية تحاولان كنس جميع المشاكل وإخفائها تحت السجادة”.

وأضاف إيرز أن ذلك يدفع النقابة إلى البدء بسلسلة تشويشات، انطلاقا من الغد، حيث يبدأ الدوام الدراسي عند الساعة العاشرة في جميع المدارس فوق الابتدائية”، وأشار إلى أن “جميع الإشكاليات التي أعلنها عنها بقيت دون حل”.

وذكر أن الوزارتين “لا تتحدثا معنا بطريقة عملية ولم يتم إجراء أية مناقشات موضوعية معنا، ولم يتم معالجة أية مشكلة من تلك التي طرحناها”.

عن astarr net

شاهد أيضاً

cancer

وزارة الصحة الإسرائيلية : السرطان سبب الوفيات الرئيسي في إسرائيل

وزارة الصحة  الإسرائيلية : السرطان سبب الوفيات الرئيسي في إسرائيل عشتار نيوز للاعلام / طب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!