الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / إسرائيل تمنع وفد مشايخ طائفة الموحدين الدروز من زيارة سوريا
20190905100612

إسرائيل تمنع وفد مشايخ طائفة الموحدين الدروز من زيارة سوريا

إسرائيل تمنع وفد مشايخ طائفة الموحدين الدروز من زيارة سوريا

عشتار نيوز للاعلام/ وكالات/اخبار فلسطينية

منعت السلطات الإسرائيلية اليوم “الخميس″، وفدا من المشايخ الدروز من التوجه لزيارة أقاربهم وأماكن دينية في سوريا وصادرت جوازات سفرهم وهو ما قوبل برفض وتنديد واسع.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية وجهاز المخابرات العام اعترضت حافلات الوفد الدرزي الذي يتكون من 178 شيخا أثناء سفره إلى سوريا عبر معبر الشيخ حسين على الحدود مع الأردن ومنعتها من دخوله.

من جهتها أكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان صحفي ، أن قواتها اعترضت الحافلات ومنعتها من المغادرة والسفر إلى الأردن ومن ثم سوريا .

وقال البيان، : “عقب تحقيق علني وسري أجرته الشرطة في الأشهر الماضية، بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، أتضح أن العشرات من الدروز سيسافرون إلى سوريا عن طريق الأردن”.

وأضاف البيان أن “وفد المشايخ الدروز من قرى الجليل والكرمل نوى التوجه إلى سوريا وعقد لقاءات مع مسئولين في النظام السوري، لافتا إلى أن الشرطة قامت بتحذير منظمي الوفد من السفر إلى سوريا، نظرا لأن أعمالهم ونواياهم تشكل تهديدا لأمن الدولة ومواطنيها”.

وتابع، “رغم التحذيرات وصل صباح اليوم عشرات الأشخاص إلى معبر الشيخ حسين لعبور الحدود من الأردن إلى سوريا، وتم توقيف الحافلات والسيارات في المعبر وقامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق المعبر لجميع المتجهين نحو الأردن”.

وحسب البيان، فإن الزعيم الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل حضر إلى المعبر في محاولة لاقناع الوفد بالعودة عن مساعيهم.

 

وردا على ذلك قال الشيح علي معدي رئيس لجنة التواصل إن “الوفد وافق على تأجيل الزيارة إلى موعد أخر نزولا عند طلب الزعامة الروحية للطائفة الدرزية في سوريا التي طلبت ذلك”.

وأضاف معدي، أنه “تزامنا مع ذلك توجه محامون للالتماس إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بغية الحصول على قرار يجبر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي السماح لهم بالسفر لسوريا دون معيقات”.

وأشار معدي، إلى أن ” فريقا من المحامين سيتوجه إلى معركة قضائية في مجلس حقوق الإنسان في جنيف لانتزاع اعتراف دولي بحق الدروز في إسرائيل زيارة الأماكن الدينية المقدسة لهم في سوريا والتواصل مع أقاربهم”.

عن astarr net

شاهد أيضاً

damac

قصف إسرائيلي في دمشق، وسقوط طائرتين إسرائيليّتين مسيّرتين في الضاحية الجنوبية في لبنان

قصف إسرائيلي في دمشق، وسقوط طائرتين إسرائيليّتين مسيّرتين في الضاحية الجنوبية في لبنان عشتار نيوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!