الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / قضايا المجتمع / شركة اينرجكس حصلت على الموافقة من اللجنة القطرية للتخطيط على تنفيذ مشروع المراوح في الجولان المحتل
torbinot-shita

شركة اينرجكس حصلت على الموافقة من اللجنة القطرية للتخطيط على تنفيذ مشروع المراوح في الجولان المحتل

شركة اينرجكس حصلت على الموافقة من اللجنة القطرية للتخطيط على تنفيذ مشروع المراوح في الجولان المحتل

عشتار نيوز للإعلام / قضايا المجتمع

اللجنة الوطنية للتخطيط والبنية التحتية في إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل الاحتجاجات  والاعتراضات القانونية التي قدمها أبناء الجولان السوري المحتل بشأن مشروع التوربينات الهوائية التي ستقام على أراضيهم ومحاذاة مناطقهم السكنية، وتمنح شركة اينرجكس الموافقة على تنفبذ المشروع ..في حال صادقت الحكومة الاسرائيلية على المشروع.

حيث منحت اللجنة الوطنية للتخطيط والبنية التحتية في إسرائيل موافقتها على إقامة مشروع المراوج(ARN)   الذي تنفذه شركة اينرجكس لإنتاج الطاقة الكهربائية في الجولان السوري المحتل .بقيمة 600 مليون شكل.  ومن المتوقع أن يحقق المشروع إيرادات مالية قدرها 120 مليون شيكل في السنة….

وفي اطار المشروع من المقرر إقامة 25 توربينات هوائية  تقدر بـ 120-110 ميجاوات ، وستسمح الخطة بإضافة ستة توربينات رياح أخرى تقدر بـ 30-20 ميجاوات – تخضع لموافقة سلطة  دائرة أراضي اسرائيل خلال فترة 12 أشهر.

العقبة الكبيرة التي تحول دون تقدم المشروع هي الخلاف بين وزارة الطاقة ووزارة الدفاع بشأن الالتزامات الأخيرة بالموافقة على مشاريع توربينات الرياح المستقبلية. هذا في مقابل مبلغ 250 مليون شيكل جديد ستحصل عليها وزارة الدفاع الإسرائيلية لتحديث أنظمة الرادار ، بطريقة لن تتداخل مع  اعمالها وبرامجها العسكرية نتيجة لتشغيل توربينات الرياح بالقرب من منطقة  خط وقف اطلاق النار في الجولان المحتل .

ولم تصدر بعد منح المصادقة على المشروع  ردود فعل من قبل  الحملة الشعبية للتصدي لمشروع المراوح ،والؤسسات القانونية الرسمية التي قادت معركة شعبية وقانونية لافشال المشروع وتبيان مخاطره..

عن astarr net

شاهد أيضاً

2-6-000

شاهد تقرير تلفزيون سوريا حول ..مشروع المراوح الإسرائيلية في الجولان.. أداة استيطانية

شاهد تقرير تلفزيون سوريا حول ..مشروع المراوح الإسرائيلية في الجولان.. أداة استيطانية عشتار نيوز للاعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!