السبت , أغسطس 8 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / الاعلان عن تأجيل عرض “دم النخل” بعد اتهامات للفيلم بالإساءة لأهالي السويداء

الاعلان عن تأجيل عرض “دم النخل” بعد اتهامات للفيلم بالإساءة لأهالي السويداء

الاعلان عن تأجيل عرض “دم النخل” بعد اتهامات للفيلم بالإساءة لأهالي السويداء

عشتار نيوز  للإعلام/ اخبار سوريا

أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن تأجيل العروض الجماهيرية لفيلم “دم النخل” للمخرج نجدة اسماعيل أنزور، وذلك بعد اتهامات للفيلم بوجود اساءة لأهالي محافظة السويداء.

وأوضحت المؤسسة العامة للسينما في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن “قرار التأجيل جاء “حرصا على أن تصل الرسالة الوطنية بشكلها الصحيح لكل شرائح مجتمعنا السوري المنوّع والمتكاتف بكل أطيافه وخاصةً لأهلنا في كل المحافظات التي قدّمت أغلى ما تملك في سبيل عزة الوطن ورفعته”

وأضاف البيان أنه “سيتم الوقوف على الآراء والنقد الايجابي والسلبي للفيلم والأخذ بها، ليخرج الفيلم بصيغته الجاهزة للعروض الجماهيرية”.

وكان الفيلم قد تم اطلاقه يوم الأربعاء الفائت في دار الأوبرا بدمشق بحضورعدداَ من المسؤولين والوزراء والشخصيات الرسمية والحزبية يتقدمهم الرئيس بشار الأسد وعقيلته.

وأثار الفيلم موجة سخط على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة السويداء متهمين المخرج بالعمل على الاساءة لتاريخ المحافظة الوطني واثارة النعرات الطائفية.

واعتبر بعض أبناء السويداء أن الفيلم أشار بطريقة “مبطّنة” إلى رفض بعض شبان السويداء الالتحاق بالجيش السوري عبر جعل شخصية العنصر “الجبان” التي تتحدّث بلكنة أهل المحافظة، بينما كان الأبطال يتحدثون بلهجات أخرى.

وفيلم ” دم النخل”، من إخراج نجدت أنزور وتأليف ديانا كمال الدين، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، يتحدث عن مدينة تدمر والأوابد الأثرية العظيمة التي كانت فيها والتي دمرتها “داعش”

عن astarr net

شاهد أيضاً

swidaa

مظاهرة تطالب برحيل الأسد في السويداء

مظاهرة تطالب برحيل الأسد في السويداء  زمان الوصل خرجت مظاهرة، اليوم الأحد، في مدينة السويداء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!