الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / حيوان غرير العسل ( بادجر )احد اشجع حيوانات العالم يتسلل من سوريا الى اسرئيل
7-11

حيوان غرير العسل ( بادجر )احد اشجع حيوانات العالم يتسلل من سوريا الى اسرئيل

حيوان غرير العسل (بادجر )احد اشجع حيوانات العالم يتسلل من سوريا  الى اسرئيل

عشتار نيوز للاعلام/ اخبار محلية/

 

تم العثور ليلة الاثنين الماضي على حيوان نادر يعتبر من اشجع حيوانات العالم (حيوان غرير العسل ) بادجر  ،يتسلل الى إسرائيل عبر خط وقف اطلاق النار ، وكان محاصرا داخل الجدار الفاصل الذي اقامته إسرائيل في العام 2011.

وفد لاحظ جنود من الكتيبة 101 الإسرائيلية ،وجود حيوان مفترس عالق بين قضبان السياج الفاصل ،ونبهوا مفتش سلطة الطبيعة والمتنزهات، الذي وصل إلى مكان الحادث مع طبيب بيطري متطوع. وتم إنقاذ  الحيوان بأمان واستعادته، بمساعدة من قوات الجيش الإسرائيلي.

وقال قصاص الأثر في الكتيبة الإسرائيلية الرائد حسين جادر ” لقد رأينا الحيوان جريحا داخل السياج من الجهة الاخرى للحدود، ويحتاج الى العلاج والرعاية والإنقاذ،. أنا والقوة التي كانت معي ، نقلنا تقريراً إلى قائد  الكتيبة 101 ، وإلى رئيس أركان الشعبة ، حتى يتمكنوا من التعامل معها “.ونجحنا في انقاذها بعد وصول  الأطباء والمختصين من سلطة حماية الطبيعة والحيوان .

حيوان غرير العسل هو نوع شائع من الثدييات من عائلة الساموراي. وينتمي إلى سلسلة من الحيوانات المفترسة التي تأكل كل شيء وتتغذى على كل من الحيوانات والنباتات. تعيش في معظم أوروبا وفي أجزاء كثيرة من آسيا. في أراضي  بلاد الشام ، وجميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط .

حيوان غرير العسل هو حيوان مدهش ليس فقط لانه يحب العسل، بل ان هذا الحيوان، على الرغم من عدم كونه كبيرا جدا، الا ان غرير العسل لا يخشى الحيوانات المفترسة الاخرى في افريقيا مثل الكوبرا وحتى الأسود.

عادة يكون حيوان غرير العسل وحيد على مدار السنة باستثناء شهر مايو عندما يكون هناك موسم تكاثر ،في ذلك الوقت، يمكن للجميع رؤية حيوانات غرير العسل في ازواج ، ولا يعرف سوى القليل عن تكاثره ولكن يمكن ان يكون الحمل حوالي 6 اشهر وبعد هذه الفترة، تلد انثى غرير العسل توأم اعمى ، ومن الصعب ان بُعرف كم عام يستطيع حيوان غرير العسل ان يعيش ، ولكن استنادا الى حياته في الاسر، يمكن لذكر حيوان غرير العسل ان يعيش حتى 24 سنة ولكن لا يُعرف شيئا عن حياته في البرية .

حيوان غرير العسل ليس من الصعب ارضاءه حقا بخصوص الطعام ، وهناك سمة مميزة لدى هذا الحيوان تميزه عن غيره من الحيوانات التي تندرج تحت فصيلة ابن عرس ، وهي انه يطارد خلال النهار ولكن في الاماكن ذات عدد السكان المرتفع، فانه يفضل النبش وجمع الفضلات ليلا .

ratel-honey-badger

عن astarr net

شاهد أيضاً

31-10

إسرائيل تقتطع أراضي سورية جديدة شمال القنيطرة

  إسرائيل تقتطع أراضي سورية جديدة شمال القنيطرة اقتطع الجيش الإسرائيلي عشرات الدونمات في بلدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!