الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اسرائيليات / المستوطنات الاسرائيلية في الجولان / جولة مهنية لخبراء وباحثين في قطاع الزراعة في المستوطنات الإسرائيلية
11-11-2019

جولة مهنية لخبراء وباحثين في قطاع الزراعة في المستوطنات الإسرائيلية

 

جولة مهنية لخبراء وباحثين في قطاع الزراعة في المستوطنات الإسرائيلية

عشتار نيوز للإعلام/ المستوطنات الإسرائيلية/ الزراعة في الجولان

ايمن أبو جبل

في إطار توسيع القاعدة الإنتاجية لزراعة التفاح ف المستوطنات الإسرائيلية شارك عشرات الخبراء والباحثين والمزارعين الإسرائيليين في جولة مهنية وبحثية لبساتين التفاح في مستوطنات الجولان السوري المحتل، بتنظيم من قبل وزارة الزراعة ومجلس الفواكه الإسرائيلي، والمجلس الإقليمي للمستوطنات الإسرائيلية. ودائرة أراضي إسرائيل.

وشملت الجولة مزارع التفاح في مستوطنة اورطال( قرية الدلوة السورية ) ومستوطنة عين الزيفان(قرية  عين الزيوان السورية) وراقبوا  عن كثب التقنيات الجديدة في  عملية قطف التفاح والتعريب والتسويق ، والاطلاع على  أنواع جديدة من التفاح بتطوير إسرائيلي، في (مستوطنة مروم غولان) في المختبر الزراعي الحديث “فيخمان ” ومراقبة تطور الآفات الزراعية ومراحل نمو الاشجار والاطلاع عن الامراض والآفات التي عانى منها موسم التفاح الحالي، قياسا الى السنوات السابقة، واختتموا الجولة الميدانية في مزارع التفاح Pink Lady” . والمؤسسة الاقتصادية الأكبر لتخزين تفاح المستوطنات ” براشيت” التي تنتج 67000 طن من الفاكهة في السنة وتضم ما مجموعة حوالي 30 قرية زراعية وبلدة ومستوطنة اسرائيلية من الجولان المحتل والجليل.  ويشرف عليها فريق من ذوي الخبرة الواسعة من المزارعين والمدربين والمهندسين الزراعيين الإسرائيليين.

 

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

shishibgolan01

وزير الطاقة الإسرائيلي” في المستقبل القريب سيزود الجولان الكهرباء لكل انحاء دولة إسرائيل”

وزير الطاقة الإسرائيلي” في المستقبل القريب سيزود الجولان  الكهرباء لكل انحاء دولة إسرائيل” عشتار نيوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!