الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / الأسير صدقي سليمان المقت رفض مقترحاً تقدم به الجانب الروسي، بالإفراج عنه اليوم ونقله إلى دمشق، بدلاً من الإفراج عنه إلى مسقط رأسه في الجولان السوري المحتل حيث يقيم.
sodki.jpg111

الأسير صدقي سليمان المقت رفض مقترحاً تقدم به الجانب الروسي، بالإفراج عنه اليوم ونقله إلى دمشق، بدلاً من الإفراج عنه إلى مسقط رأسه في الجولان السوري المحتل حيث يقيم.

الأسير صدقي سليمان المقت رفض مقترحاً تقدم به الجانب الروسي، بالإفراج عنه اليوم ونقله إلى دمشق، بدلاً من الإفراج عنه إلى مسقط رأسه في الجولان السوري المحتل حيث يقيم.

عشتار نيوز للإعلام/ اخبار محلية / أسرى ومعتقلين / ايمن أبو جبل

sodki

خلال زيارة للملحق العسكري في السفارة الروسية في تل ابيب للأسير السوري صدقي سليمان المقت في سجون الاحتلال والموجود في سجن النقب، رفض عرضا روسيا بالإفراج عنه من السجن الإسرائيلي، بالإبعاد الى الداخل السوري لمدة خمسة سنوات على ان يقدم طلبا بالعودة في إطار جمع الشمل بضمانة الوسيط الروسي الى الجولان المحتل.

وفي التفاصيل زار الملحق العسكري للسفارة الروسية في تل ابيب، وبرفقتة شخصيين باللباس المدني، صباح اليوم عند السابعة صباحا الأسير صدقي المقت، الذي يقضي حكما  عليه ، بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة الارتباط مع عميل اجنبي، كما تتهمه السلطات الإسرائيلية، وتسريب معلومات عسكرية حساسة للأمن السوري، وقدم امامه عرضا بالإفراج الفوري عنه ،من المعتقل واصطحابه الى الأراضي السورية، بموافقة السلطات الإسرائيلية، التي استجابت لطلب الرئيس الروسي  بوتين، والعودة الى الجولان المحتل بعد خمسة سنوات، بتقديم طلب جمع شمل مع ذويه  في الجولان السوري المحتل.

الأسير صدقي المقت من جانبه شكر الجهود الروسية والرئيس الروسي في الاهتمام بقضيته، ودعم الرئيس الروسي لسوريا، وزيارة الملحق العسكري له،، الا انه رفض العرض، مشددا على موقفه برفض الابعاد عن بلده واهلة حتى وان كان الى داخل وطنه الام . ووجه شكره الى القيادة الروسية والسورية على الاهتمام بقضيته،

يُشار إلى أن الأسير المقت قضى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي 27 عامًا، وأُفرج عنه عام 2012، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداً عام 2015، وحكمت عليه بالسّجن لمدة 14 عامًا بتهمة تصوير فيلم فيديو يعكس التعاون بين الاحتلال وجبهة النصره، وجرى تقديم استئناف على القرار وتم تخفيض الحكم لمدة 11 عامًا.

عن astarr net

شاهد أيضاً

iran

إذا ما أمرنا مرشد الثورة (علي خامنئي) في ليلة ما بإطلاق الصواريخ، فإن جميع الإسرائيليين ‏سيستسلمون‎”.‎

إيران تتوعد بتدمير “إسرائيل”.. ولكن من لبنان وكالات  / عشتار نيوز قال مستشار في الحرس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!